حضرموت: إصابة متظاهر برصاص قوات "النخبة" في المكلا
الثلاثاء 22 سبتمبر ,2020 الساعة: 04:25 مساءً
حضرموت

أصيب اليوم الثلاثاء، متظاهر برصاص قوات أمنية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

ومنذ أيام تتواصل الاحتجاجات الشعبية بالمكلا تنديدًا بتردي الخدمات العامة في المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن "محتجين غاضبين أقدموا على قطع الشوارع الرئيسية بمدينة المكلا مركز المحافظة، وأشعلوا الحرائق في الإطارات".

وأوضحت المصادر أن  قوات النخبة الحضرمية (قوات أمنية مدعومة إماراتيًا)، أطلقت النار بكثافة لتفريق المحتجين، ما أدى إلى إصابة أحد المتظاهرين بجروح.

والأحد ، اطلقت القوات ذاتها النار على المحتجين واعتقلت نحو 20 مواطنا شاركوا في الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها مديريات محافظة حضرموت منذ أسابيع.

وفي وقت سابق الثلاثاء، هدد محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني بإيقاف تصدير النفط من ميناء الضبة بساحل حضرموت خلال أيام مالم تستجب الحكومة لعدة مطالب.

وقال المحافظ في كلمة له بلقاء موسع مع القيادات السياسية والتنفيذية والعسكرية والأمنية، إن السلطة المحلية بحضرموت مضطرة أن تبلغ القيادة السياسية بتوقيف تصدير النفط من حقول وميناء تصدير النفط (الضبة) في حضرموت اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل، ما لم تفي الحكومة بالمطالب الحقوقية لأبناء المحافظة.

ودعا المحافظ القيادة السياسية الشرعية ودول التحالف إلى تحمل مسئولياتها تجاه محافظة حضرموت والمحافظات المحررة الأخرى، وذلك من خلال صرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة، والالتزام بشراء الوقود لمحطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت.

كما دعا إلى التزام الحكومة بتوفير قطع الغيار والزيوت لصيانة محطات الكهرباء التابعة للدولة والتي يعد معظمها خارج الجاهزية بسبب عدم تمكن المؤسسة العامة للكهرباء في توفير متطلبات الصيانة.

واتهم البحسني الحكومة بالتخلي عن مسئولياتها ودورها في تنفيذ مهامها وواجباتها تجاه المحافظات المحررة عموماً، وحضرموت خصوصاً.

وتشهد مدينة المكلا، انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المدينة الساحلية.

ووصلت ساعات الانطفاء إلى 18 ساعة في اليوم في ظل موجة رطوبة عالية ماتسببت بموجة سخط شعبي ومناشدات بالتدخل لإنقاذ السكان.


Create Account



Log In Your Account