قيادي عسكري: الجيش استعاد مواقع من قبضة الحوثيين جنوب مأرب
الثلاثاء 22 سبتمبر ,2020 الساعة: 03:13 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني أن قواته تواصل دحر عناصر مليشيات الحوثي على طول جبهات مديريتي رحبة ومأهلية، جنوب مأرب شرقي اليمن.

ونقل موقع الجيش " سبتمبر نت" عن قيادي عسكري (لم تسمه) قوله، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة واصلت (أمس) الإثنين تقدمها، وتمكنت من تحرير واستعادة المواقع من يد المليشيا الحوثية المتمردة في جبهات رحبة ومأهلية.

وأضاف القيادي أن مليشيا الحوثي في هذه المعركة البطولية، التي خاضها أبطال القوات المسلحة ورجال القبائل هزائم كبيرة في الأرواح والعتاد.

وذكر أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة، بنيران مدفعية قوات الجيش والمقاومة، ما بين جريح وأسير.

وأمس الاثنين، أكد وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، أن التصعيد المستمر لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظتي الجوف ومأرب شمالي شرقي اليمن، تم كسره بفضل صمود قوات الجيش والمقاومة الشعبية الداعمة لها.

واعتبر الحضرمي خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد الصباح، أن "الاستمرار العبثي من قبل الحوثيين بالزج بالأطفال والمغرر بهم في جبهات الجوف ومأرب، دليل على رفضهم للسلام". وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

ومنذ نحو شهرين تشن مليشيات الحوثي هجوما على محافظة مأرب في محاولة لتحقيق اختراق ميداني لكنها منيت بانتكاسة وتكبدت خسائر فادحة.


Create Account



Log In Your Account