محافظ حضرموت يهدد بإيقاف تصدير النفط
الثلاثاء 22 سبتمبر ,2020 الساعة: 02:56 مساءً
متابعات

هدد محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني اليوم الثلاثاء، بإيقاف تصدير النفط من ميناء الضبة بساحل حضرموت خلال أيام مالم تستجب الحكومة لعدة مطالب.

وقال المحافظ في كلمة له بلقاء موسع مع القيادات السياسية والتنفيذية والعسكرية والأمنية، إن السلطة المحلية بحضرموت مضطرة أن تبلغ القيادة السياسية بتوقيف تصدير النفط من حقول وميناء تصدير النفط (الضبة) في حضرموت اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل، ما لم تفي الحكومة بالمطالب الحقوقية لأبناء المحافظة.

ودعا المحافظ القيادة السياسية الشرعية ودول التحالف إلى تحمل مسئولياتها تجاه محافظة حضرموت والمحافظات المحررة الأخرى، وذلك من خلال صرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة، والالتزام بشراء الوقود لمحطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت.

كما دعا إلى التزام الحكومة بتوفير قطع الغيار والزيوت لصيانة محطات الكهرباء التابعة للدولة والتي يعد معظمها خارج الجاهزية بسبب عدم تمكن المؤسسة العامة للكهرباء في توفير متطلبات الصيانة.

وطالب  البحسني بإلزام الحكومة بإنشاء محطة الكهرباء 100 ميجا التي وجه بها رئيس الجمهورية وبصورة عاجلة والتزام الحكومة بتحويل نسبة المحافظة من مبيعات النفط في وقتها المحدد دون أي انتقاص.

واتهم البحسني الحكومة بالتخلي عن مسئولياتها ودورها في تنفيذ مهامها وواجباتها تجاه المحافظات المحررة عموماً، وحضرموت خصوصاً.

وكانت محافظة حضرموت قد شهدت خلال الأيام الماضية احتجاجات شعبية على تردي الخدمات، وخصوصاً الكهرباء، في ظل ارتفاع الحرارة الذي تشهده المناطق الساحلية.


Create Account



Log In Your Account