تعرف عليهم بالإسم.. ناشط سياسي يكشف عن قيام مسؤولين سابقين تدعمهم الإمارات بإنشاء مصانع بمئات الملايين من الدولارات
الإثنين 21 سبتمبر ,2020 الساعة: 10:52 مساءً
متابعة خاصة

كشف الناشط السياسي اليمني ياسر اليماني، عن قيام مسؤولين سابقين في نظام صالح تدعمهم الإمارات بإنشاء مصانع بمئات الملايين من  الدولارات خارج اليمن.

واليماني قيادي في المؤتمر الشعبي العام مناوئ للسياسات الإماراتية والسعودية في اليمن.

وقال اليماني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر، إنه يجري حاليًا التجهيز لإنشاء أكبر مصنع للصناعات الدوائية في اثيوبيا.

ويعود المصنع لرئيس جهاز المخابرات السابق اللواء حمود خالد الصوفي، ونجله صهيب عضو مجلس النواب وشركاء آخرين بحسب اليماني.


وحمود الصوفي قيادي في المؤتمر الشعبي الموالي للرئيس السابق، حيث عمل وزيرا للخدمة المدنية ومحافظا لتعز في عهد صالح  قبل أن يكشف النقاب عنه كضابط كبير في جهاز المخابرات عندما تم تعيينه رئيسا لجهاز الأمن السياسي برتبة لواء عقب سيطرة الحوثيين على صنعاء في 21 سبتمبر 2014م.

ويتهم الصوفي بالعمل على خلخلة صفوف الشرعية من خلال  مايسمى خلية القاهرة التي تتولى شن الحملات الإعلامية على الجيش الوطني والشرعية ودعم الأعمال التخريبية والمتطرفين والسعي لفصل المديريات الساحلية عن محافظة تعز جنوب غربي البلاد تنفيذا لرغبات الإمارات، كما يعمل مستشارا امنيا في الملف اليمني وأكثر اهتماما بتعز.

واضاف اليماني، أن  كلًا من مدير أمن عدن سابق شلال شائع ومدير مكتبه عبدالدائم، والقيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي عباس صنيج قاموا بإنشاء مصنع للسجائر في جمهورية مصر بتكلفته 500 مليون دولار.



وتحظى جميع تلك الشخصيات بدعم من دولة الإمارات التي أو كلت إليهم تنفيذ أجندات خاصة بأبوظبي في اليمن.

ولم يصدر أي تعليق من المذكورين على ما أورده اليماني من معلومات.


Create Account



Log In Your Account