انطلاق حملة الكترونية للمطالبة بإصلاح طريق "هيجة العبد" منفذ تعز الوحيد
الإثنين 21 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:07 مساءً
تعز

أعلنت حملة جسد واحد (مبادرة شبابية)، إطلاق حملة إلكترونية مساء اليوم الاثنين، للمطالبة بإنقاذ شريان تعز الوحيد المتمثل بطريق هيجة العبد التي تربط المحافظة بالعاصمة المؤقتة عدن.

ودعت جسد واحد في بلاغ صحفي، جميع الناشطين إلى لمشاركة بفعالية في الحملة الالكترونية المطالبة بسرعة صيانة وتأهيل طريق هيجة العبد الذي يوشك على الانهيار التام.

وأشارت إلى أن الحملة ستبدأ في تمام الساعة الثامنة من هذا المساء الاثنين 21 سبتمبر 2020م بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، عبر الهشتاجات: #انقذوا_شريان_تعز  و#هيجه_العبد.

وتهدف الحملة  لـ"الضغط على الجهات المعنية للقيام بمسئولياتها تجاه منفذ هيجة العبد". 

والأحد، قالت حملة جسد واحد، في بيان لها: "لقد تحمل منفذ هيجة العبد أعباءً فاقت قدرته على التحمل، فالمنفذ الجبلي ذو المنعطفات الخطرة والشاهقة لم يكن مخصصاً لنقل البضائع ولحركة الشاحنات والحمولات الكبيرة، الأمر الذي تسبب بتهالك الطريق الاسفلتي بشكل متسارع و حول منعطفاته إلى اخاديد عميقة وخطرة".

وذكرت "إن منفذ هيجة العبد الذي ظل طيلة السنوات الماضية يمنح محافظة تعز وابنائها سُبُل الحياة والصمود والبقاء، بات اليوم عاجزاً عن الإستمرار، وباتت منعطفاته تمثل جسر عبور نحو موت محقق".

واتهم البيان الحكومة وقيادة السلطة المحلية في محافظتي تعز ولحج  بتجاهل كارثة بحجم هيجة العبد والتي تنذر بمعاناة جديدة ومضاعفة لملايين السكان في المحافظة.

وتعاني طريق هيجة العبد، من الحفريات والتعرجات الوعرة الأمر الذي تسبب في توقف حركة السير أكثر من مرة وإغلاق الشريان الوحيد الرابط بين تعز وعدن، للحصول على الامدادات والسلع.

وتقع طريق "هيجة العبد" على منحدر جبلي يصل ارتفاعه إلى 3 آلاف متر عن سطح البحر، وفيه يتواجد نحو 25 منعطفًا.


Create Account



Log In Your Account