اتهمت الحكومة بتجاهل المشكلة.... "جسد واحد" تعلن عن حملة مناصرة مجتمعية لإنقاذ شريان تعز
الأحد 20 سبتمبر ,2020 الساعة: 11:48 مساءً

أعلنت "حملة جسد واحد" عن حملة مجتمعية لإنقاذ طريق هيجة العبد شريان تعز الوحيد الذي تهالك خلال سنوات الحصار وبات يتسبب بالكثير من الحوادث. 

وقالت الحملة، في بلاغ صحفي اليوم وحصل الحرف 28 على نسخة منه، ان الحملة المجتمعية تهدف الى الضغط على الجهات المعنية في الحكومة والمحافظة للقيام بواجباتها تجاه منفذ المحافظة الوحيد.

وأضافت "إن تجاهل رئاسة الحكومة وقيادة السلطة المحلية في محافظتي تعز و لحج لكارثة بحجم هيجة العبد والتي تنذر بمعاناة جديدة ومضاعفة لملايين السكان في المحافظة، تجعل من تلك القيادات شريكة في حصار المحافظة ، ومتورطة في خنق ابنائها".

وأكدت الحملة ان طريق هيجة العبد، مثلت - منذ فرض المليشيا الانقلابية حصاراً خانقاً على محافظة تعز قبل خمس سنوات ونصف - الشريان والمنفذ الوحيد للمحافظة التي يقطنها قرابة اربعة ملايين إنسان.

وأشارت الى ان منفذ هيجة العبد تحمل أعباءً فاقت قدرته على التحمل، مضيفة " المنفذ الجبلي ذو المنعطفات الخطرة والشاهقة لم يكن مخصصاً لنقل البضائع ولحركة الشاحنات والحمولات الكبيرة ، الامر الذي تسبب بتهالك الطريق الاسفلتي بشكل متسارع و حول منعطفاته إلى اخاديد عميقة وخطرة". 

ولفتت الى ان  ان منفذ هيجة العبد الذي ظل طيلة السنوات الماضية يمنح محافظة تعز وابنائها سُبُل الحياة والصمود والبقاء ، بات اليوم عاجزاً عن الإستمرار ، وباتت منعطفاته تمثل جسر عبور نحو موت محقق، مشيرة الى ان الطريق بات يتسبب مؤخرا بالحوادث أزهقت العديد من الانفس ودمرت عشرات الشاحنات وإتلاف مئات الاطنان من البضائع. 

ودعت حملة جسد واحد كافة الناشطين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الشبابية و وسائل الإعلام إلى حشد الطاقات المجتمعية والتفاعل الجاد مع هذه القضية الملحة و الضغط على الجهات المعنية للقيام بمسئولياتها تجاه منفذ هيجة العبد. 
 كما دعت جميع ابناء محافظة تعز إلى المشاركة الفاعلة في جميع الفعاليات والانشطة الميدانية التي ستعلن عنها الحملة تباعاً.


Create Account



Log In Your Account