رحبت بقرار إعادة واشنطن فرض العقوبات الاممية على إيران...الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى النهوض بمسئولياته
الأحد 20 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:59 مساءً
متابعة خاصة

رحبت الحكومة اليمنية بإعلان الخارجية الأمريكية إعادة فرض جميع العقوبات الأممية بما في ذلك حظر الأسلحة على ايران،داعيا في الوقت ذاته المجتمع الدولي الى الاضطلاع بمسئولياته.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني في تغريدات متسلسلة على حائطه بمنصة تويتر، اليوم، ان الحكومة ترحب بإعلان الخارجية الأمريكية إعادة فرض جميع العقوبات الأممية بما في ذلك حظر الأسلحة على ايران، بموجب القرار2231لعام2015،على خلفية انتهاكها للاتفاق النووي.

وأكد الارياني ان النظام الايراني يستغل الاتفاق لتوسيع سياساته العدائية، وتصدير الارهاب والفوضى والعنف بهدف زعزعة الامن والاستقرار في دول المنطقة، عبر انشاء المليشيات الطائفية وتزويدها بالأسلحة وعلى رأسها الحوثيون وحزب الله والقاعدة وداعش،واستهداف مصادر الطاقة والممرات الملاحية،وتهديد المصالح الدولية‏

ودعا وزير الاعلام إلى مزيد من الاجراءات وتشديد الضغوط والقيود التي تحول دون بيع وتصدير الأسلحة لايران. 

وأكد ان تلك الاسلحة التي تصدرها وتبيعها إيران " ستنتهي بلا شك في أيدي الميليشيات الطائفية والمنظمات الإرهابية، بما فيها مليشيا الحوثي، التي تستخدمها لقتل المزيد من اليمنيين وتقويض الجهود المبذولة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن" 

كما دعا الدول الاعضاء في الأمم المتحدة والأعضاء الدائمين وغير الدائمين في مجلس الأمن، للنهوض بمسئولياتهم بموجب مبادئ ميثاق الأمم المتحدة لصون السلم والأمن الدوليين،ووضع حد للأنشطة الارهابية للنظام الايراني التي تهدد حركةالتجارة في البحر الاحمر ومضيقي هرمز وباب المندب والسلام العالمي.

وكانت الخارجية الأمريكية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم، ‏إعادة جميع عقوبات الأمم المتحدة  على إيران. 

وقالت الخارجية في تغريدة على حسابها بتويتر انها أعادت العقوبات الاممية على ايران الدولة الأولى الراعية للإرهاب والمعادية للسامية، حد تعبيرها. 
وبحسب الخارجية، فإن العقوبات تشمل التمديد الدائم لحظر الأسلحة، مضيفة"إنها أخبار رائعة من أجل السلام في المنطقة". 

واكدت الخارجية الامريكية، في تغريدة لها قبل اقل من ساعة ان "حملة الضغط الأقصى ستستمر على النظام الإيراني حتى تتوصل إيران إلى اتفاق شامل مع الولايات المتحدة لكبح تهديداتها ووقف نشر الفوضى والعنف وسفك الدماء".


Create Account



Log In Your Account