وكيل أول  تعز يوجه بتبني خطاب شامل ينبذ التفرقة والعنصرية ويوحد الصف
السبت 19 سبتمبر ,2020 الساعة: 06:09 مساءً

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ، على اهمية الدور الذي يلعبه الخطباء و أئمة المساجد في نشر قيم التسامح و الاخاء و تعزيز تماسك المجتمع في مواجهة مختلف القضايا بالمحافظة ومنها مخاطر المد الحوثي الإيراني.

وأشار المخلافي في اللقاء الذي نظمه ،اليوم ، مكتب الاوقاف و الارشاد في المحافظة مع العلماء والدعاة لمناقشة الاوضاع والمستجدات التى تمر بها المحافظة وسبل التعاطي معها الى أهمية عقد مثل هذا اللقاءات لأئمة المساجد و الخطباء للاطلاع على جهودهم الارشادي

وأكد على الدور الكبير للخطباء في توعية المجتمع وإرشاده وتوجيهه الى الصواب كون الناس أكثر تأثرا بالخطباء .. مشدداً على أهمية تثقيف المجتمع وتوعيتهم بأهمية بمخاطر الحوثي والوقوف ضد من يحاولون زرع التفرقة واثارة النعرات في المحافظة .

ووجه وكيل أول المحافظة ،خطباء المساجد إلى تبني خطاب شامل ينبذ التفرقة والعنصرية ويوحد الصف.

كما وجه بتوحيد الخطاب نحو العدو الأزلي للشعب اليمني والقضاء على مشروعها الفكري.

ولفتً أن المرحلة هذه هي مرحلة لملمة صفوف وتوحيدها صوب الخطر الحقيقي وهو الانقلاب الحوثي وفكره السلالي الذي يستهدف كل المكونات اليمنية بدون استثناء.

من جانبه اشار وكيل المحافظة للشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري الى أهمية تحشيد الناس وتوعيتهم ضد المليشيا الحوثية التي حولت اليمن إلى سجن كبير. 

ودعا الصبري الى توحيد الصف وتأجيل كل الخلافات بين الأحزاب والتنظيمات السياسية والتوحد ضد المليشيا الإنقلاب التي تستهدف الانقلاب على الدين والشرعية وقيم المجتمع وهويته.

من جانبه اوضح مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة القاضي خالد البركانى بان اللقاء يسعى الى توحيد الخطاب الديني و توجيهه لمعالجة مختلف القضايا بالمحافظة وإرشاد الناس بمخاطر المد الحوثي الإيراني وتحوله الى تغير الثقافة والمنهج


Create Account



Log In Your Account