تعز: الشرطة العسكرية تمنع حاملي السلاح من الدخول إلى المديريات المحررة
الخميس 17 سبتمبر ,2020 الساعة: 06:15 مساءً
خاص

قال قائد الشرطة العسكرية بمحافظة تعز، العميد محمد الخولاني، إن الشرطة دشنت اليوم الخميس نقطة أمنية في منطقة البذيجة غرب مديرية الشمايتين.

وأوضح الخولاني لـ"الحرف 28"، أن النقطة الأمنية تهدف لمنع عملية التهريب، وتأمين المنفذ الغربي لمدينة تعز من تسرب المسلحين الخارجين على النظام والقانون إلى المديريات المحررة.

وبحسب الخولاني فإن ذلك يأتي تنفيذاً لخطة مسبقة وضعتها اللجنة الأمنية المكلفة من محافظ تعز نبيل شمسان بإنشاء مناطق ونقاط أمنية في مديرية الشمايتين والمعافر والمسراخ.

وأضاف أن النقطة باشرت مهامها وبدأت بمنع الدخول الى المديريات المحررة بالسلاح لغير حاملي التراخيص الرسمية.

وفي أواخر أغسطس الفائت، أعلنت الشرطة عن إنشاء "منطقة أمنية" في مدينة التربة جنوبي المحافظة، بهدف القضاء على المظاهر المسلحة.

وافتتحت الشرطة في الثاني من سبتمبر الجاري منطقة أمنية في مدينة التربة بموقع "العفا أصابح"، بعد إخلائه من قوات اللواء الرابع مشاه جبلي.

وأشار الخولاني إلى أن قوات الشرطة العسكرية تعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، على تثبيت الأمن والاستقرار، مشددًا على التصدي لكل من يعمل على إقلاق السكينة العامة.

تأتي تلك الاجراءات الأمنية، بعد أيام من إخماد الحملة الأمنية بقيادة محور تعز تمردا لمجموعة من ضباط اللواء 35 مدعومين من الإمارات، وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بتسليم مقر اللواء لقائده الجديد العميد عبدالرحمن الشمساني.

وفي 22 أغسطس الماضي، باشرت الشرطة العسكرية ووحدات أمنية الانتشار في مدينة التربة عقب إزالة نقاط استحدثها مسلحون وجنود متمردين عن اللواء 35 في الخط الرئيسي الرابط بين تعز وعدن.


Create Account



Log In Your Account