افتتاح المرحلة الثانية من تشغيل مركز الاطراف الصناعية بتعز
الأربعاء 16 سبتمبر ,2020 الساعة: 06:28 مساءً
متابعة خاصة

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، صباح اليوم، المرحلة الثانية من تشغيل مركز الاطراف الصناعية بالمحافظة. 

وخلال الافتتاح، أكد المخلافي أن افتتاح المركز يعد إضافة نوعية لخدمة المبتورين وضحايا الحرب والالغام وتسهيل الاجراءات والفحوصات الطبية ورعايتهم بشكل كامل.

واشار الى أن هناك نسبة كبيرة من الجرحى والمبتورين في هذه المحافظة، جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي وعشرات الالاف من الالغام التي زرعتها المليشيات وذهب ضحيتها مئات من المدنيين. 

ونوه الوكيل المخلافي الى أن المركز سيكون له أثر كبير في خدمة الجرحى المبتورين والاهتمام بشئونهم، مضيفا" وتعد هذه خدمة إنسانية وطبية نوعية متميزة يقدمها مركز الاطراف الصناعية لابناء المحافظة.

أشاد المخلافي بجهود ودعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في مختلف مجالات الحياة ومنها مشروع إعادة تأهيل وتشغيل وتأسيس مركز الأطراف الصناعية، مؤكدا أن هذه الجهود تحضى بتقدير كبير لدى السلطة المحلية وابناء محافظة تعز .

من جانبه أوضح مدير عام مركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بالمحافظة الدكتور منصور الوازعي ،بإن مشروع مركز الملك سلمان يتضمن بناء مركز مكتمل من تطوير وتأهيل المركز بالاجهزة والمعدات المختلفة وتصنيع الأطراف بحيث يتمكن من معالجة الجرحى وتركيب أطراف لكل المبتورين. 


واكد أن المركز سيعمل على تركيب أطراف صناعية متطورة للجرحى، بالإضافة إلى تقديم خدمات العلاج الطبيعي وجلسات التأهيل الحركي.والعمل على التدريب والتأهيل لكوادر المركز بحيث لا يحتاج المريض إلى السفر في المستقبل القادم".

ويعاني جرحى تعز،البالغ عددهم اكثر من 22 الف جريح، من اهمال حكومي كبير وفقا للجنة الطبية بالمحافظة.


Create Account



Log In Your Account