أبين : تظاهرة نسائية رفضا للتواجد الاسرائيلي بسقطرى
الأربعاء 16 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:37 مساءً
متابعات

 

تظاهر عدد من النساء، اليوم الأربعاء، في محافظة أبين جنوب اليمن، وذلك للتعبير عن رفضهن للتواجد الإسرائيلي في أرخبيل سقطرى، وتنديداً بتطبيع “الامارات والبحرين”، مع الكيان الصهيوني.

 

رفعت النساء المشاركات في التظاهرة، لافتات وشعارات رافضة للتواجد الاماراتي الإسرائيلي في أرخبيل سقطرى، وللتأكيد على مناصرة القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

 

ووصفت النساء المتظاهرات في مدينة زنجبار (مركز المحافظة)، اعلان الامارات والبحرين التطبيع رسمياً مع إسرائيل، بـ”الخيانة العظمى”.

 

وأعلنت البحرين، الجمعة، التوصل إلى اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/ آب الماضي، وسط رفض فلسطيني وعربي واسع.

 

وتشهد العديد من المحافظات اليمينة، تظاهرات متواصلة، ذلك للتأكيد على القضية الفلسطينية، وللتنديد بالتواجد الاماراتي الإسرائيلي في أرخبيل، سقطرى، وكذلك رفضاَ للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونهاية أغسطس ، كشف موقع “ساوث فرونت” الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية، عن عزم الإمارات وإسرائيل، إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

 

وتتهم الحكومة اليمنية، الإمارات (الشريك الثاني للسعودية في التحالف) بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي لخدمة أهداف خاصة بها في اليمن، الأمر الذي تنفيه أبوظبي.


Create Account



Log In Your Account