فريق اقتصادي يصل الأسبوع القادم وتوجيهات بإنشاء محطة جديدة .. سلطة حضرموت تناقش اجراءات معالجة انقطاع الكهرباء
الأربعاء 16 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:14 مساءً
حضرموت

ناقش محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، عددا من الإجراءات لمعالجة ملف كهرباء المحافظة.

وتصل ساعات انقطاع التيار الكهربائي في حضرموت إلى أكثر من ١٨ ساعة يومياً في ظل ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي أدى إلى خروج مظاهرات غاضبة.

ووفق المكتب الإعلامي للمحافظ حضرموت، فإن البحسني استعرض في اجتماعه بوكلاء المحافظة ومديري المرافق ذات العلاقة بالكهرباء، نتائج جولته الخارجية التي أفضت الى قدوم فريق اقتصادي بشكل عاجل الاسبوع القادم الى المكلا لوضع معالجات سريعة للوضع الحالي للكهرباء في المحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين جراء الانطفاءات المتكررة.

وقال البحسني، إن السلطة المحلية بذلت كل الجهود وعملت على توفير جوانب  الدعم لتوفير طاقة مقبولة للمواطنين خلال الصيف.

وأضاف أن" ثمة عوائق أسهمت في تردي الخدمة نتيجة قِدم المولدات ومشاكل الشبكة، لكن العمل يجري بوتيرة عالية وعلى كل الاتجاهات لوضع معالجات عاجلة لتحسين الطاقة على المدى القريب والبعيد من خلال توفير المشتقات والزيوت، وإصلاح المولدات العاطبة، ومتابعة الحكومة لدفع مستحقات الطاقة المشتراة وتنفيذ صيانة كاملة لمحطة الريان".

واطلع المحافظ من الوكلاء ومدير مؤسسة كهرباء حضرموت، على الدراسة المقدمة من المختصين في اللجنة الفنية لدراسة وضع الكهرباء بخصوص انشاء محطة جديدة بسعة 60 ميجاوات جديدة، في مدينة فوة بمديرية المكلا لاستيعاب التوسع العمراني الكبير في المدينة.

ووجه المحافظ بسرعة إنزال مناقصة بالمشروع بعد عرضه على الجهات المختصة والقانونية، مشددًا في الوقت ذاته على سرعة معالجة أسباب الانقطاعات وتحسين خدمة الكهرباء من خلال زيادة ساعات التشغيل، والوقوف بحزم تجاه أي تخاذل من أي جهة كانت.

كما وجه البحسني، بتشكيل لجنة برئاسة وكلاء المحافظة للنزول اليومي على محطات الكهرباء التابعة للدولة والمشتراة، والنزول الاسبوعي الى محطة الشحر الجديدة ، للاطلاع على سير العمل والمراقبة اليومية والرفع اليومي بتقارير عن سير العمل في هذه المحطات وأسباب الانقطاعات.

وفي موضوع آخر، شدد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، على ضرورة تنفيذ "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

واعتبر البحسني خلال لقاء بالقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة، اتفاق الرياض بأنه "المخرج الوحيد للوضع الاقتصادي الحالي الذي ألقى بظلاله على الحياة المعيشية للمواطنين".

وبحسب المكتب الإعلامي للمحافظ، فإن اللقاء وقف على الأوضاع الأمنية في المحافظة ومتابعة الوضع العام، ونتائج زيارة المحافظ الخارجية.

وشدد البحسني على رفع الجاهزية واليقظة والانضباط والاستعداد القتالي، والاهتمام بالتدريب والتدوير والحفاظ على الجانب المعنوي.

وأكد حرص السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية على معالجة وتحسين أوضاع الجنود ومنتسبي الوحدات العسكرية والأمنية.


Create Account



Log In Your Account