الحوثي يقصف أحياء سكنية جنوبي الحديدة
الثلاثاء 15 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:44 مساءً

قالت مصادر عسكرية ان مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، قصفت، اليوم الثلاثاء، أحياء سكنية، جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وذكرت المصادر،  أن مليشيا الحوثي استهدفت، صباح اليوم، القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه.

وأوضحت، وفقا لموقع الجيش الوطني "سبتمبرنت"، أن القصف أسفر عن إلحاق أضرار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم الخاصة، وبث حالة من الذعر في صفوف المدنيين.

في السياق استهداف مليشيا الحوثي بقذائف الهاون مزارع المواطنين في مركز مدينة التحيتا جنوب المحافظة ذاتها.

وتواصل مليشيا الحوثي المتمردة، خروقاتها المستمر للهدنة في محافظة الحديدة، وتستهدف بقصفها المدفعي الأحياء السكنية في المحافظة بشكل عشوائي، ما يتسبب في سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، علاوة على إلحاق أضرار جسمية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأول امس، قالت الحكومة اليمنية ان اتفاق استوكهولم لم يعد مجديا نتيجة تعنت ورفض مليشيا الحوثي تطبيق بنود الانفاق الذي وقع في ديسمبر من العام 2018 وينص في اهم بنوده، على وقف العمليات القتالية وانسحاب الحوثي الى صنعاء كمرحلة اولى خلال اسبوعين، الامر الذي لم يتم.

وخلال اليومين الماضيين، طالب اعضاء مجلس النواب وأعضاء بمجلس الشورى في رسالتين منفصلتين الى رئيس الجمهورية ، بإلغاء اتفاق استوكهولم، والعودة الى الوطن لقيادة معركة واستكمال التحرير.


Create Account



Log In Your Account