حملة بيطرية واسعة ضد أمراض الطاعون بمارب
الأحد 13 سبتمبر ,2020 الساعة: 09:55 مساءً

دشنت بمحافظة مارب، اليوم، حملة بيطرية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض طاعون المجترات الصغيرة والجدري، ومعالجة الحالات المرضية العرضية. 

وتهدف الحملة التي دشنها وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ،اليوم، ومعه مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس سيف الولص،الى  مكافحة أمراض الطاعون التي تؤدي إلى نفوق الثروة الحيوانية ودعم المزارعين في الحفاظ على ثروتهم الحيوانية وزيادة انتاجيتها من الألبان واللحوم وغيرها، بما يساعد في تحسين سبل العيش والمستوى الاقتصادي لأسر المزارعين.

وتستهدف في مرحلتها الأولى التي تستمر شهرا كاملا، بتمويل الصليب الاحمر الدولي، ست مديريات هي: (المدينة، حريب، رحبة، الجوبة، صرواح، والوادي)، تقدم خلالها التحصين لأكثر من 200 ألف رأس من مختلف أنواع الثروة الحيوانية، 

وخلال التدشين أكد الوكيل مفتاح على أن القطاع الزراعي من أهم القطاعات الاقتصادية في المحافظة والذي يشتغل به معظم سكان المحافظة إلى جانب استيعابه لأعداد كبيرة من الأيادي العاملة من النازحين، حيث تعتبر محافظة مأرب إحدى أهم سلات اليمن الزراعية وتسهم بنسبة كبيرة في الأمن الغذائي لليمن ورفد خزينة الدولة.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية تولي القطاع الزراعي والثروة الحيوانية اهتماما كبيرا، وتضعه في مقدمات مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، في إطار اهتمامها بدعم المزارعين ومربي المواشي والأغنام من سكان المحافظة، بما يساعدهم في تحسين مستواهم المعيشي ودخلهم الاقتصادي، وتعزيز إنتاجية ثروته الحيوانية. 

ودعا مفتاح السلطات المحلية في المديريات المستهدفة والوجاهات الاجتماعية للتفاعل مع الحملة ومساندتها من أجل إنجاحها واستفادة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية خاصة صغار المربين والمزارعين.


Create Account



Log In Your Account