الجيش يعلن اعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه مأرب
الأحد 13 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:49 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني اليوم الأحد اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين تابعة للحوثيين فوق مدينة مأرب شرقي اليمن.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي "إن الدفاعات الأرضية لقوات الجيش الوطني اعترضت ودمّرت طائرتين مسيرتين متفجرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي، مساء السبت، باتجاه الأحياء السكنية في مدينة مارب المكتظّة بالسكان والنازحين".

وأضاف العميد مجلي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة "أن ذلك تزامن مع إطلاق المليشيات الحوثية الإرهابية لصاروخ باليستي استهدف الأعيان المدنية بمدينة مارب، وأسفر عن إصابة 7 أشخاص بعضهم جراحاتهم خطيرة"..

واشار الى ان المليشيات الحوثية دأبت على استهداف المدنيين والأعيان المدنية بأسلوب إرهابي ممنهج يخالف تعاليم الدين الإسلامي ويتحدى القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية.

واشار إلى أن "تلك الجرائم تعد حرب لن تمر دون عقاب ولن تسقط بالتقادم". داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإدانة هذه الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية ، والقيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين.

ومنذ أسابيع، تشهد محافظة مأرب معارك هي الأعنف منذُ اندلاع الحرب في البلاد اثر الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على المحافظة.

لكن الجماعة تواجه مقاومة شرسة من قوات الجيش الوطني مسنود بالقبائل التي تمكنت من استعادة عدة مواقع وتكبيد الحوثيين خسائر بشرية كبيرة.


Create Account



Log In Your Account