منظمتان تطالبان بالإفراج عن أكاديمي مختطف بصنعاء
الأحد 13 سبتمبر ,2020 الساعة: 04:48 مساءً
متابعة خاصة

دانت منظمة سام للحقوق والحريات اليوم الأحد، اقتحام مليشيات الحوثي منزل عدنان الشرجبي، أستاذ علم النفس بجامعة صنعاء ومصادرة حاسوبة الشخصي يوم أمس السبت في العاصمة صنعاء.

وقالت "سام" في بيان وصل "الحرف 28" نسخة منه، إن مليشيا الحوثي اعتقلت الدكتور الشرجبي يوم الاربعاء الماضي, وأخفته قسرا منذ ذلك الحين، وهو يعاني من عدد من الأمراض التي قد تهدد حياته بحسب بلاغ وجهته أسرة الدكتور الشرجبي للنائب العام.

واعتُقل الشرجبي من قبل مسلحين يتبعون مليشيا الحوثي وهو ذاهب الى مقر عمله بكلية الآداب. واعتبرت المنظمة ذلك بأنه "عمل مدان وسلوك همجي ضد أكاديمي أعزل إلا من الكلمة".

وأشارت إلى أن اعتقال الشرجبي "سلوك يكشف عن إصرار مليشيا الحوثي على جعل صنعاء عاصمة بلا أي صوت  لا يتوافق مع منهجها الطائفي وطريقتها في إدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها".

ودعت المنظمة جماعة الحوثي إلى سرعة الكشف عن مكان احتجاز الدكتور الشرجبي، والإفراج عنه بلا قيد أو شرط، مؤكدة أن منتهكي حقوق الإنسان لن يفلتوا من العقاب.

في السياق، دانت  منظمة "رايتس رادار اقتحام منزل الشرجبي، داعية في بيان مقتضب إلى سرعة إطلاق سراحه وإعادة ما تم أخذه من منزله دون إذن من السلطات القضائية.


Create Account



Log In Your Account