تعز: لقاء أمني موسع لمعالجة الاختلالات والتحديات الامنية
السبت 12 سبتمبر ,2020 الساعة: 08:35 مساءً
متابعة خاصة


 أقيم صباح اليوم، بمدينة تعز،  لقاء موسعا للقيادات الامنية ومدراء أقسام الشرطة وعقال الحارات وممثلين عن مكتب الأوقاف والإرشاد، لمناقشة الاختلالات الأمنية وتفادي كافة اشكال الفوضى.

 

وفي اللقاء، الذي عقد برئاسة وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، وبالتنسيق مع إدارة عام شرطة المحافظة، اكد المخلافي بأن اللقاء ينعقد بناءاً على قرارات اللجنة الأمنية ومخرجات اجتماع المكتب التنفيذي.

 

واشار الى ان اللقاء يهدف إلى تفادي كافة أشكال الفوضى ومعالجة الإختلالات الأمنية والخدمية والإجتماعية ومواجهة كافة التحديات والمعوقات التي تعاني منها المحافظة".

 

 وشدد الدكتور  المخلافي على ضرورة منع إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات وتعقب المخلين بالأمن والسكينة العامة،داعياً جميع مدراء الأقسام وعقال الحارات إلى استشعار المسؤولية وأداء الواجب الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه محافظتنا.

 

واكد على ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية والجيش الوطني وعقال الحارات والشخصيات والوجاهات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني لدعم جهود الدولة في فرض الأمن والإستقرار، والقضاء على كافة ظواهر الفوضى التي تقلق الأمن والسكينة.

 

ودعا وكيل اول المحافظة جميع الخطباء والدعاة ومدراء المدارس والصحفيين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي الى القيام بدور التوعية واستشعار المسؤولية والتحذير من خطر ظاهرة إطلاق الرصاص في الهواء وخطر الخلايا النائمة والعناصر المسلحة .

 

من جانبه تحدث العميد منصور الأكحلي حول الواجبات والمسؤوليات التي تقع على عاتق رجال الأمن وعقال الحارات.

 

واكد  على ان العمل تكاملي.. ومنوهاً بأن" عقال الحارات يعتبروا مأموري ضبط قضائي وهم رجال أمن في حاراتهم ومناطقهم وتقع عليهم مسؤولية حفظ الأمن في حاراتهم بالتنسيق مع أقسام الشرطة من خلال الإبلاغ الفوري عن أماكن المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم وعن مايثير المخاوف وكل الأعمال المخلة بالأمن والإستقرار".

 

كما اكد مدير أمن المحافظة أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مطلقا مع مطلقي الرصاص في الأعراس لِما لهذه الظاهرة السئية من مخاطر على حياة المواطنين والآمنين.

 

واوضح أن الأجهزة الامنية اتخذت عددا من الإجراءات الصارمة تجاه من يطلق الرصاص في الأعراس، مشيرا الى ان من يقوم بهذا الفعل سيتم إيداعهم السجن ومصادرة السلاح الذي يطلق من خلاله الرصاص وفرض غرامات علبهم.

 

واضاف " قطعت شرطة تعز شوطاً كبير في الحد من انتشار هذه الظاهره الدخيلة على ثقافة تعز" .

 

وقد اُقر خلال اللقاء عدداً من القرارات والإجراءات الهامة ابرزها إلزام عقال الحارات كل في نطاقه المحدد العمل بقرارات اللجنة الأمنية بإبلاغ الأهالي والمواطنين بمنع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وعدم تعاطي السلاح منعاً قاطعاً ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم الموافق ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠م.

 

كما اقر إعداد قاعدة بيانات بكل الساكنين الجدد والتنسيق المتكامل بين عقال الحارات والأجهزة الأمنية.

ودعا إلى رصد كافة الإختلالات والإبلاغ الفوري عنها وعن أماكن تواجد المطلوبين أمنياً والمشتبه بهم.

 

 

 


Create Account



Log In Your Account