الحكم بعصابات التوحش.. الحرف28 يرصد أبرز الجرائم البشعة بمناطق سيطرة الحوثي خلال الأسابيع الأخيرة
السبت 12 سبتمبر ,2020 الساعة: 11:14 صباحاً
الحرف28+ متابعات خاصة

بعد تداول وسائل التواصل الاجتماعي لجريمة تعذيب ومقتل عبدالله الأغبري، بطريقة بشعة هزت المجتمع اليمني، وأحدثت صدمة عنيفة ، الحرف 28 يرصد جرائم مماثلة وأشد بشاعة، لكنها جرت دون تصوير مسجل.

بتاريخ 2/9/2020م قُتل الشاب فوزي أحمد علي محمد غزالي (من الحديدة) في محافظة البيضاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي برصاص عبدالرحمن عبدالله أحمد العرولي بمديرية الملاجم، ويعمل القتيل بائعا للسكريم في الملاجم، ويقول ناشطون من الحديدة إن الجريمة وقعت بسبب ثمن سكريم أخذه القاتل وحنق لطلب البائع دفع الثمن.

وبحسب أولئك الناشطين فإن القاتل احتمى بنافذ هناك.

 ونشر ناشطون مؤخرا قضية مقتل شاب يدعى علي نبيل المطري، وتفيد تقارير بأنه قتل ذبحا في محافظة البيضاء.

قبل جريمة تعذيب وقتل الأغبري بيوم واحد، سلمت مليشيا الحوثي جثة أحمد محمد حسين على السهاقي بذمار بعد خطف وتعذيب شديد، وفقا لمنظمة شمول للإعلام وحقوق الإنسان.

في 10/9/2020م وفي ذورة التفاعلات بشأن تعذيب وقتل عبدالله الأغبري بشارع القيادة، قامت عصابة مسلحة وفقا لشهود عيان رووا ذلك مباشرة في صحفات التواصل الاجتماعي بخطف مواطن بالقوة المسلحة بعد الاعتداء عليه، وتبين لاحقا أنه يعمل مديرا لشركة التضامن للصرافة واسمه محمد مرشد الصانع.

وقال صرافون نقلا عن الشركة وأقارب المختطف إن الجناة  المتهمين بالاختطاف هم نبيل احمد صالح مرفق وعسير احمد صالح مرفق وحذر مديرو أعمال في صنعاء من أن موجة مقبلة من الخطف والاختطاف ستطال رجال المال والأعمال مجددا .

في 18/7/2020 قتلت عصابة مسلحة من ثلاثة أفراد في دار سلم جنوب صنعاء شخصا يدعى حمدي محمد سيف العزعزي وأخفوه مدة أسبوعين وعذبوه وغيروا ملامح وجهه ورموه جثة هامدة في منطقة قاع القيضي، وفقا لأقارب وبيانات عن القضية.

في 10/9/2020 احراق سيارة محمد عبدالغني راجح اليوم فجرا في منطقة الجباجب اكمة عيسى التابعة اداريا لمديرية المشنة بمحافظة غب من قبل مجهولين امام منزل ماجد راجح.

في 6/9/2020 حميد الحبيشي من تعز بائع ايسكريم في مدينة إب صفعه عاقل حارة يحرق نفسه في إب مديرية المشنة وهو يطالب بدوره في اسطوانة الغاز.

 


Create Account



Log In Your Account