للزج بهم في جبهات القتال.. مليشيا الحوثي تمنح شهادات الميلاد لمئات المهمشين بلافتات عنصرية
السبت 12 سبتمبر ,2020 الساعة: 10:32 صباحاً
متابعات خاصة

قالت قناة المسيرة الحوثية إن صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة بالتعاون مع مكتب الأحوال المدنية، المرحلة الثانية من إصدار شهادات الميلاد لأحفاد بلال ضمن مشروع النموذج المتكامل للدعم والتمكين الاجتماعي والاقتصادي بدعم من اليونيسف.

وكان تقرير عن وحدة الشفافية والمحاسبة في الأمم المتحدة وضع اليونيسف في صدارة المنظمات المتورطة بالفساد في اليمن.

 

وأوضحت مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالأمانة جميلة المطري أنه تم إصدار 880 شهادة ميلاد خلال المرحلة الثانية التي استهدفت مختلف مديريات الأمانة.

 

وأشارت إلى أهمية المشروع في إنشاء قاعدة بيانات للمواليد من أحفاد بلال لدمجهم في المجتمع.

ومصطلح "أحفاد بلال" تمييز عنصري قائم على اللون، ويحرم المهمشين من صفة المواطنة والهوية اليمنية، وتتعامل مليشيا الحوثي بنظرة عرقية ومناطقية ومذهبية تجاه فئات المجتمع.

 

ورصد مغردون مقتل مئات المهمشين في الجبهات بصفوف الحوثي خلال الأسابيع الأخيرة.

 

وقال نعمان الحذيفي رئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا (المهمشين) إن مليشيا الحوثي تنفذ بطريقة غير مباشرة سياسة تطهير عرقي تجاه السود اليمنين كأقلية عرقية عبر الزج بهم بجبهات الموت بالقوة.

 

وقال قيادي حوثي هاشمي يدعى سلطان جحاف إن إصدار 880 شهادة ميلاد أمر مهم بعد تجنيد أضعافهم في جبهات القتال.

وشيعت مليشيا الحوثي قبل أسبوع 5 أطفال مهمشين قتلوا في الجبهات تتراوح أعمارهم بين 11 و17عاما، من قرية قرية شوابة بمديرية ذيبين بمحافظة عمران.

وكرست مليشيا الحوثي جهودها لتجنيد المهمشين اليمنيين ذي اللون الأسود للزج بهم في جبهاتها مع الاحتفاظ بإجراءات التمييز العنصري وفقا لما جاء في ندوة نظمتها المليشيا مطلع شهر سبتمبر الجاري في صنعاء.

 

 


Create Account



Log In Your Account