ترامب يعلن التوصل الى اتفاق تطبيع العلاقات بين البحرين واسرائيل
الجمعة 11 سبتمبر ,2020 الساعة: 08:11 مساءً

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن "اختراق دبلوماسي" جديد بعد التوصل إلى اتفاق سلام جديد بين مملكة البحرين وإسرائيل.

 

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر": "خطوة تاريخية جديدة اليوم! الدولتان الصديقتان العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين توصلتا لاتفاق سلام. ثاني دولة عربية تعقد السلام مع إسرائيل في 30 يوما".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة رويترز -عما وصفته بمصدر مطلع- أن البحرين تعتزم إعلان تطبيع العلاقات مع إسرائيل اليوم الجمعة، وذلك تأكيدا لما نشرته سابقا وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يمارس ضغوطا على البحرين، وسيعلن اليوم موافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

 

من جهته، قال مراسل صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" رافائيل آهرين إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعلن اليوم انضمام البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة في إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل.

 

كما نقل مراسل وكالة "والا" الصحفي باراك رافيد عن مسؤول إسرائيلي أن البيت الأبيض سيعلن في غضون ساعات عن التوصل إلى اتفاق تطبيع العلاقات بين البحرين وإسرائيل. ولم يصدر تعليق فوري من البيت الأبيض.

 

وسيستضيف ترامب يوم الثلاثاء المقبل مراسم في البيت الأبيض، لتوقيع الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس/آب الماضي.

 

وقال عميشاي شتاين إن ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة سيكون في واشنطن يوم الاثنين المقبل.

 

المصدر : وكالات


Create Account



Log In Your Account