تيار "نهضة يمن" يقيم حفل إشهار المؤتمر التأسيسي لفرعه بإقليم حضرموت
الجمعة 11 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:33 مساءً

أقام تيار "نهضة يمن"، بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مراسم المؤتمر التأسيسي لإشهار فرع التيار بإقليم حضرموت،تحت شعار "من أجل عودة الدولة وتحقيق المواطنة والاستقرار". 

واقيم الحفل برعاية محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو وبحضور عدد من الوكلاء والمدراء والمستشارين في المحافظة، وجمع غفير من أعضاء التيار في محافظات حضرموت وشبوه وسقطرى والمهرة.

وخلال الجلسة الاولى من الحفل، الذي اقيم يوم امس الخميس، القيت عدد من الكلمات وتخللتها عدد من الفقرات الفنية والأدبية. 

وتحدث نائب رئيس فرع التيار بإقليم حضرموت الشيخ محمد علي حيدره، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن رئيس الهيئة الإدارية للتيار، عن رؤية التيار السياسية والوطنية. 

ودعا حيدرة، القوى السياسية والوطنية إلى توحيد المواقف والجهود خلف القيادة السياسية الشرعية للحفاظ على الجمهورية واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب والفوضى وتحقيق الأمن والاستقرار للوطن والمواطن.
من جهته، اكد رئيس فرع التيار بمحافظة شبوة مختار شنتوف، على أن تأسيس التيار جاء نتيجة حاجة وطنية ملحة. 

وفي السياق، اكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة اثناء القائه لكلمة السلطة المحلية، أن التيار اضافة نوعية للقوى السياسية الداعمة للشرعية والمناوئة للإنقلاب والمليشيا التي دمرت الوطن وتسعى لمتزيق أوصاله. 

واوضح أن استعادة دور القوى السياسية الوطني هو البديل الأسلم لإنهاء دور المليشيا والعنف الطائفي والمناطقي، مضيفا "ليس أمام اليمنيين من خيار آمن سوى النهج الديمقراطي السلمي". 

هذا وفي الجلسة الثانية المغلقة التي خصصت لأعضاء التيار وفروع بالإقليم زكى الحاضرون قيادة الهيئة الإدارية للتيار التأسيسية العليا، والقيادة التأسيسية لمجلس الإقليم لقيادة المرحلة الانتقالية للتيار، كما تم تزكية قائمة ممثلي الإقليم للمؤتمر العام التي تقدمت لها الهيئة التأسيسية لمجلس التيار بالإقليم.


Create Account



Log In Your Account