تقرير حكومي: أكثر من ألفي أسرة نزحت من الجوف والبيضاء إلى مأرب
الجمعة 11 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:27 مساءً
متابعات

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب (شرقي اليمن)، أنها سجلت نزوح 2945 أسرة من محافظتي الجوف والبيضاء ومدخل مديرية مدغل التابعة لمحافظة مأرب، جراء المواجهات العسكرية والقصف العشوائي التي تشنه مليشيات الحوثي على تلك المناطق.

ومنذ أسابيع تشهد العديد من مناطق اليمن تصعيدا ميدانيا بين الجيش التابع للحكومة اليمنية والحوثيين، خاصة محافظة مأرب (شرق) والجوف (شمال) والبيضاء (وسط).

وذكرت الوحدة التنفيذية (تابعة للحكومة)، في تقرير لها، أن النازحين توزعوا على ضواحي مدينة مأرب الشمالية والجنوبية ومديريات مدغل والوادي ورحبة وصرواح ورغوان .

وأشارت إلى تحديات العمل الإنساني في مأرب تزداد يوماً بعد يوم بسبب التدفق المستمر للنازحين.

وذكرت أن الإحتياجات الضرورية لمخيمات النازحين تشمل توفير المواد الإيوائية والغذائية والمياه والإصحاح والعيادات الطبية، إلى جانب إحتياجات في الحماية والتي تشمل مشاريع مدرة للدخل والنقد مقابل الغذاء والدعم النفسي ومساحات صديقة و آمنة للأطفال والنساء ومعونات نقدية.

ودعت الوحدة التنفيذية المنظمات الإنسانية الدولية إلى مضاعفة جهودها والإستجابة السريعة لتغطية تلك الإحتياجات .

والاثنين الفائت، أعلنت منظمة الهجرة الدولية، نزوح 334 أسرة في محافظة مأرب خلال أسبوع بسبب تصاعد القتال.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها، أنه بين 30 أغسطس و 5 سبتمبر، تتبعت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة 543 أسرة أو 3258 فردًا نزحوا مرة واحدة على الأقل.

وأشارت المنظمة إلى أنه تم رصد 334 أسرة نازحة في محافظة مارب، منها 153 أسرة في مركز المحافظة، و9 أسرة في مديرية رحبة، و90 أسرة في مديرية الجوبة.


Create Account



Log In Your Account