رغم سخريته من  ناطق مليشيا الحوثي.. السفير البريطاني يتحدث عن اتفاق بين الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي حول ناقلة صافر بـ4ملايين الدولار
الجمعة 11 سبتمبر ,2020 الساعة: 10:57 صباحاً
متابعات

قال مايكل آرون، السفير البريطاني في اليمن إن تقدما ملموسا في قضية ناقلة النفط العائمة «صافر» الراسية قبالة سواحل الحديدة (غرب اليمن)، وعلى متنها 1.1 مليون برميل من النفط الخام.

 

وقال آرون لصحيفة الشرق الأوسط، إن هنالك اتفاقاً شبه كامل بين الأمم المتحدة والحوثيين على ما سيقوم به فريق خبراء الأمم المتحدة.

 

وأضاف آرون «هناك تقدم، واتفاق شبه كامل بين الأمم المتحدة والحوثيين بالنسبة لما سيعمله الفريق، لكن نواجه مشكلة في التمويل، حيث نحتاج إلى ما بين 3 و4 ملايين دولار، ونتحدث حالياً مع بعض المانحين ألمانيا خاصة، بريطانيا دفعنا 3 ملايين دولار، وإذا حصلنا على المبالغ قبل نهاية الشهر الحالي أو نهايته من الممكن أن يكون الفريق في جيبوتي».

 

وفي رده على تصريحات مسؤول رفيع في شركة «صافر»  في مقابلة مع الشرق الأوسط حول ضرورة تفريغ الناقلة فوراً قبل إجراء أي تقييم، أشار السفير البريطاني إلى أن تفريغ الناقلة من النفط أمر ممكن، لكن بعد زيارة فريق الخبراء الأممي.

 

وعلل ذلك بقوله «نعتقد بإمكانية تفريغ الناقلة، لكن بعد تقرير فريق الخبراء، فإذا قلنا ذلك قبل الزيارة سيلغي الحوثيون الزيارة؛ ولذلك نعتقد الأولوية هو زيارة الفريق الأممي، وبعد ذلك نرى نتائج الزيارة من الخبراء ونناقش الحوثيين». رغم ذلك يؤكد مايكل آرون استمرار قلق بلاده الشديد على وضع الناقلة الحالي، على حد تعبيره.




وكان السفير قد تحدث بسخرية عن سلوك محمد عبدالسلام ناطق مليشيا الحوثي  الذي ينتقده بتويتر ويدخل يراسله على الخاص حول ما كتبه.


Create Account



Log In Your Account