عضو تيار "نهضة يمن" ينفي تصريحات منسوبة إليه بشأن ملاحقة الانتقالي في الجنايات الدولية
الخميس 10 سبتمبر ,2020 الساعة: 11:13 مساءً
متابعات

نفى عضو الهيئة الإدارية لما يسمى تيار "نهضة اليمن" محمد حيدره  العولقي، مساء الخميس، تصريحات نُسبت اليه نشرتها بعض المواقع الإخبارية.

وقال في بيان تلقى الحرف 28 نسخة منه  "انفي التصريح الذي نشرته المواقع عني في مؤتمر اقليم حضرموت لتيار نهضة اليمن الذي عقد يومنا هذا في محافظة شبوه".

وأضاف في بيانه: "لم نذكر في تصريحنا عداوة لأحد، ولم نذكر أننا سنحاسب أحد" مشيرًا إلى "تيار نهضة اليمن يدعو إلى جمع الكلمة والى الإخاء (...) بعيدًا عن الصراعات والحروب والمكايدات الحزبية والمناطقية " حد قوله.

وفي وقت سابق الخميس، نقل موقع "المهرية نت" عن حيدره، قوله  إن " التيار بصدد إعداد مذكرة تتضمن أبرز الانتهاكات التي شنتها المليشيات المتمردة على الدولة، وأن لتيار يرفض التدخلات في ميناء شحن بمحافظة المهرة، والتعسفات وتقويض الدولة في سقطرى وعدن".

وتشهد محافظة المهرة التي تعد بوابة اليمن الشرقية، توترا متواصلا بين القبائل الرافضة للوجود السعودي وقواتها منذ أكثر من عامين، في ظل حراك شعبي مساند للقبائل.

كما تخضع محافظتي عدن (العاصمة المؤقتة) وسقطرى لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.


نص البيان

بيان صادر...من عضو الهيئة الادارية لتيار نهضة اليمن

محمد حيدره العولقي

انفي التصريح الذي نشرته المواقع عني في مؤتمر اقليم حضرموت لتيار نهضة اليمن الذي عقد يومنا هذا في محافظة شبوه.

لن نذكر في تصريحنا عداوة لا أحد

ولم نذكر أننا سنحاسب أحد....ولم نذكر حزبا بعينه...اننا هنا نستنكر بأشد العبارات عن ما يحدث من نشر ضدنا لغرض التشويه بتيار نهضة اليمن الذي يدعو إلى جمع الكلمة والى الإخاء والألفة والمحبة بعيدًا

عن الصراعات والحروب والمكايدات الحزبية والمناطقية والجهوية فتيار نهضة اليمن تيار حداثي ديمقراطي يسعى مع كل القوى إلى لم الشمل وإلى التعاون مع كل القوى بما يحقق الأمن والاستقرار.


Create Account



Log In Your Account