المخلافي يدعو إلى "طي صفحة الماضي" والشمساني يستنكر الانتهاكات التي طالت ضباط اللواء 35
الخميس 10 سبتمبر ,2020 الساعة: 09:28 مساءً
تعز

دعا وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، اليوم الخميس، إلى "طي صفحة الماضي فيما يخص أحداث الحجرية، ورفض التعامل بالمناطقية".

وقال المخلافي خلال ترأسه اجتماعا بمدراء عموم مديريات المحافظة في مدينة التربة، إنه يجب "تجاوز العقد السابقة والعقد السياسية ورفض التعامل بالمناطقية والحزبية وفتح صفحة جديدة".

وحث المخلافي مدراء المديريات على القيام بمهامهم وفقًا للصلاحيات الممنوحة لهم وفقا للقانون، موجهًا الوحدات الادارية في المديريات بالقيام بضبط الامن وتوفير الخدمات وتحصيل وضبط الايرادات وغيرها من المهام وتنفيذ مبدأ الثواب والعقاب ومحاسبة المقصرين باعتبارهم وحدات مستقلة.

من جانبه، قال قائد اللواء 35 مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني، إن "توحيد كافة القوى السياسية والاجتماعية في المحافظة اصبح ضرورة للدفاع عن تعز".

ودعا  كافة القوى السياسية إلى اتخاذ موقف وطني موحد لاستكمال معركة تحرير تعز من مليشيات الحوثي.

وأضاف: "ما شهدته مديريات الحجرية مؤخرا هي أحداث مؤسفة مرفوضة ونحن في اللواء 35 مدرع حريصين للعمل مع الجهات الامنية لإلقاء القبض على الجناة المتهمين بقتل أصيل الجبزي والاستاذ محفوظ السعدي، وكذا التحقيق في الانتهاكات التي طالت بعض ضباط اللواء باقتحام منازلهم، ونستكر كل الممارسات التي اساءت لضباط اللواء بغير حق".

وأكد الشمساني أنه سيعمل مع بقية السلطات بالمحافظة لتنفيذ قرار المحافظ رقم 109وكل قرارات السلطة المحلية والعسكرية، مطالبًا محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية بالعمل على حل المشكلات الامنية واتخاذ الاجراءات القانونية بحق  من يعبث بالأمن والاستقرار في المحافظة.

ومضى قائلًا: "سنوجه كل أفراد اللواء 35 مدرع بالاتجاه إلى الجبهات وإخلاء مدينة التربة والمعافر من الجيش وترك فرصة للأجهزة الأمنية لتقوم بدورها".

واستنكر الشمساني  ما وصفها بـ"الاساءات لضباط اللواء اللذين كان لهم السبق في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية، ووصفتهم بالمتمردين" معتبرًا ذلك "أمر غير مقبول ومدان ومستنكر من قبلنا ومن قيادة المحور" حسب قوله.

ودعا وسائل الاعلام ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي إلى "الابتعاد عن الحملات الظالمة والتي لا تخدم الا جماعة الحوثي الانقلابية".

بدوره، أعلن مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي عن خطة انتشار أمني في مدينة التربة، مشيرًا إلى اتمام رفع النقاط العسكرية التابعة للألوية.

واقر الاجتماع صيانة طريق تعز التربة، وهيجة العبد بشكل عاجل، ومنع البناء العشوائي في مراكز المديريات.


Create Account



Log In Your Account