الجوف: الجيش ينفذ عملية "تمشيط واسعة" شرقي الحزم
الخميس 10 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:12 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، اليوم الخميس، تنفيذ عملية "تمشيط واسعة " شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة تمكنت خلال العملية من تطهير عدد من الجيوب الحوثية في جبهة النضود شرقي الحزم، وتحاصر حالياً مجموعة من عناصر المليشيات بأحد المواقع في ذات الجبهة.

وأضاف أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدّة غارات تعزيزات للمليشيات الحوثية بالقرب من جبهة النضود، مشيرًا إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير 3 أطقم، ومصرع جميع عناصر المليشيات الذين كانوا على متنها.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن  المتحدث باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي، أن قوات الجيش نفذت هجوماً مباغتا من عدة محاور على مناطق ومواقع كانت تتمركز فيها قوات الحوثيين، وتمكنت على إثره من تحرير منطقة النضود بالكامل والتقدم الى جبال الشهلا, بحسب موقع الجيش "سبتمبر نت".

وأضاف أن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين، مشيراً إلى أن مقاتلات التحالف، ومدفعية القوات الحكومية، دمّرت العديد من العربات والمدرعات التابعة للحوثيين.

وحسب مجلي،  تكمن أهمية المناطق التي تمت استعادتها في أنها تمكن الجيش من قطع الطرقات على الحوثيين والعمل على تأمينها، وأهمها خط اليتمة – مأرب، والطريق باتجاه بير المرازيق وكذلك الطرقات إلى مدينة الحزم.


Create Account



Log In Your Account