طالبت المجتمع الدولي بالتدخل ...وزارة حقوق الانسان تدين جرائم الحوثي في منطقة الزوب بالبيضاء
الخميس 10 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:50 مساءً

دانت وزارة حقوق الإنسان، اعتداءات وجرائم ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحق المدنيين في منطقة الزوب بمحافظة البيضاء والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة وجرح 6 آخرين بينهم ثلاث نساء.

وقالت الوزارة في بيان لها أن المليشيا الحوثية مستمرة في اعتداءاتها على منطقة الزوب. 

واكدت ان المليشيا ارتكبت انتهاكات جسيمة شملت اعتقال واختطاف واخفاء قسري ل35 مدنيا من أبناء القبيلة وتدمير منزلين بشكل كامل، و15 منزل بشكل جزئي جراء الاستهدافات المباشرة بالأسلحة الثقيلة إلى جانب اقتحام ونهب عدد من المنازل والتمركز فيها وتحويل مدرسة الى ثكنة عسكرية.

واضافت الوزارة في بيانها " هذه الجرائم تصنف كجرائم ضد الانسانية بحسب ما نص عليه القانون الدولي الانساني والمعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاعلان العالمي لحقوق الانسان".
ولفتت الى ان جرائم الحوثيين بحق المنطقة تمثل تصعيدا خطيراً وانتهاكا سافرا للقوانين والأعراف الدولية وتعديا صارخا لحقوق الانسان وحرياته. 

وأشارت وزارة حقوق الانسان الى أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم ولا يعفى مرتكبيها من المسؤولية الجنائية والمدنية عن الأضرار التي لحقت بالضحايا أو أسرهم وكذا فيما يخص الممتلكات الخاصة والعامة. 
وطالبت  المجتمع الدولي والمبعوث الأممي ومجلس الأمن والجامعة العربية ودول التحالف العربي والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان إلى ادانة هذه الجرائم البشعة والتدخل العاجل لوضع حد لها وتقديم مرتكبيها للعدالة.


Create Account



Log In Your Account