الجيش يعلن تحرير مواقع استراتيجية شرقي الجوف
الأربعاء 09 سبتمبر ,2020 الساعة: 04:22 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني اليوم الأربعاء أنه قواته نجحت في تحرير "منطقة شهلا وصحراء النضود" شرقي محافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقال مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة قائد اللواء 101 العميد محمد بن راسية ، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وصلت إلى منطقة "شهلا" بعد تحريرها منطقة النضود ذات الأهمية الاستراتيجية.

وأضاف بن راسية في تصريح نقله موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع، أن قوات الجيش ورجال القبائل شنت صباح اليوم الأربعاء هجوماً واسعاً في صحراء النضود بمحافظة الجوف.

وذكر أن الهجوم أوقع عشرات الحوثيين بين جريح وأسير، ومازالت أعداد منها تحت الحصار ونيران الجيش حد قوله.

وأشار بن راسية، إلى أن الجيش تمكن من استعادة آليات ومعدات ثقيلة منها أطقم قتالية وعيارات متوسطة وخفيفة ومعدات أخرى تستخدم في شق الطرقات، إضافة إلى احراق عدة آليات عسكرية أخرى تابعة للمليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

والثلاثاء، أعلن الجيش استعادة عددا من المناطق بمحافظة الجوف وفي مقدمتها منطقة المحازيم وتبة الصليحي بالإضافة إلى منطقة الصبائغ التي تم استعادتها بالكامل في وقت سابق وعدد من المواقع المحيطة بها.

وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش العميد الركن عبده مجلي إنه بتحرير تلك المناطق تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، من قطع خطوط إمداد مليشيات الحوثي وإحكام الحصار عليها وتحقيق التقدم على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا. وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار العميد مجلي إلى أن المواجهات كبدت مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى، في صفوفها، واعتقال مجاميع من عناصرها وتدمير آليات قتالية وعربات مدرعة تابعة لها.

ومنذ أسابيع تشهد جبهات نهم شرقي صنعاء ، ومأرب والجوف والبيضاء معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمتمردين الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account