الحكومة تحذر من تحويل المدارس إلى معسكرات حوثية لتجنيد الاطفال
الثلاثاء 08 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:57 مساءً
متابعة خاصة

 

حذرت الحكومة الشرعية، اليوم، من تحويل المدارس في مناطق سيطرة الحوثيين الى معسكرات لتجنيد الاطفال وصناعة جيل مؤدلج بثقافة الموت.

 

وأوضح وزير الإعلام معمر الارياني، وفقا لوكالة سبأ، أن تحويل المدارس في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، إلى أوكار لاستقطاب وتجنيد الاطفال وفقاسة للعناصر الارهابية وصناعة جيل من المؤدلجين بثقافة الموت والكراهية، اخطر على الامن الاقليمي والدولي من تنظيمي "القاعدة، وداعش".. محذرا من ممارسات الحوثي استغلال التعليم لصالح أنشطتها التخريبية.

 

وطالب الارياني من المجتمع الدولي ممارسة الضغط على مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لتحييد العملية التعليمية عن الصراع.

 

وأشار الى ان وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي أصدرت تعليمات للمدارس الخاصة تكشف حجم الضغوط والاملاءات والابتزاز الذي تمارسه بحق مدارس التعليم الأهلي "الخاص" من تغيير أسماء تلك المدارس، والتدخل في فعالياتها، ومحاولات تسخيرها لصالح أنشطتها التخريبية، واستقطاع مرتبات المعلمين.

 

ولفت الارياني الى ان مليشيا الحوثي تضغط على ملاك المدارس الخاصة لاجبارهم على التماهي مع برامجها في التعبئة وتحشيد الطلاب والزج بهم في جبهات القتال، وتسميم عقول الأطفال بالأفكار الظلامية المتطرفة، وإنتاج جيل من الإرهابيين الذين يشكلون خطرا على أمن اليمن والعالم.


وكانت وزارة حقوق الانسان قد ذكرت أن مليشيا الحوثي جندت قرابة
30  الف طفل للقتال في صفوفها بجبهات القتال المختلفة.


وتجرم القوانين الدولية والمحلية تجنيد الاطفال وإشراكهم في الاعمال العسكرية.


Create Account



Log In Your Account