وسط تجدد المعارك.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات عسكرية إلى أبين
الثلاثاء 08 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:39 مساءً
متابعات

دفعت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، بآليات عسكرية إلى الضواحي الشرقية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب اليمن).


ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصادر عسكرية  قولها، إن أكثر من 20 مركبة عسكرية تقل العشرات من الجنود وأخرى تحمل أسلحة رشاشة متوسطة وذخائر وقذائف متعددة الأحجام، وعدد من العربات المدرعة مرت في الطريق الساحلي المحاذي لملعب الوحدة الدولي جنوبي زنجبار.

تأتي تلك التعزيزات بالتزامن مع تجدد المعارك والقصف المتبادل بين قوات الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.

وبحسب المصادر، فإن محاور "الشيخ سالم" و"الطرية" و"قرن الكلاسي" شهدت تبادل الطرفين القصف من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فيما لم يتمكن أي من الطرفين من أحداث تقدم صوب مناطق تمركز الطرف الآخر.

ومنذ أسابيع، تشهد أبين مواجهات متقطعة في ظل تعثر "آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض"، والتي أعلنت عنها السعودية في 29 يوليو/ تموز الماضي، ووافقت عليها الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.

وتتضمن الآلية المتفق عليها، تشكيل حكومة كفاءات سياسية، ووقف إطلاق النار والتصعيد بينهما، ومغادرة القوات العسكرية عدن، وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة خلال 30 يومًا.

وانتهت المهلة الزمنية للنسخة الثانية من اتفاق الرياض كما حدث مع النسخة الأولى الموقعة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، في حين لا تزال المعارك تهيمن على المشهد المضطرب بمحافظة أبين، رغم إرسال السعودية لجنة رفيعة إلى عدن في منتصف أغسطس/ آب الماضي.


Create Account



Log In Your Account