الحكومة توجه في البدء بإجراءات تشغيل ميناء قنا بشبوة
الإثنين 07 سبتمبر ,2020 الساعة: 03:27 مساءً
متابعات

وجه نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال سالم الخنبشي، بالبدء في إجراءات تشغيل ميناء قنا بمحافظة شبوة.

وناقش الخنبشي خلال لقائه ، محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ووكلاء المحافظة وعدد من القيادات الامنية والعسكرية والجهات ذات العلاقة ،جملة من القضايا الفنية والمالية المرتبطة بتشغيل الميناء، ومتطلبات عملية إنجاز استكمال الدراسات الخاصة بإنشاء  المكونات الأساسية له وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وجدد نائب رئيس الوزراء ،على الاهمية الاستراتيجية لمشروع الميناء. منوها بدوره في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية والتنموية التي تشهدها المحافظة.

وفي مطلع أغسطس الماضي، أعلن محافظ شبوة محمد بن عديو، عن توجيهات رئاسية بالموافقة على تشغيل ميناء "بير علي" بمديرية رضوم.

ويقع ميناء "بير علي" والذي يشتهر تاريخيا باسم ميناء "قنأ" على ساحل البحر العربي بالقرب من ميناء ومنشأة بلحاف لتسييل الغاز وتصديره، ويبعد عن مدينة عتق المركز الإداري لمحافظة شبوة حوالي 140 كيلومتر.

ومنذ تحرير شبوة من ميليشيا الحوثي منتصف العام 2017م، دخلت الحكومة الشرعية في صراع مع دولة الإمارات التي فرضت سيطرتها على موانئ المحافظات المحررة ومنها ميناء قنأ، ومنعت ما تسمى بقوات النخبة الشبوانية المدعومة منها وزير النقل في الحكومة صالح الجبواني من الوصول إلى منطقة قنأ عام 2018.


Create Account



Log In Your Account