بعد أن خالف قرار الوزارة.. مكتب التربية بتعز يؤجل بدء العام الدراسي للمرحلة الأساسية
الأحد 06 سبتمبر ,2020 الساعة: 09:43 مساءً
خاص

أعلن مسؤول محلي في مدينة تعز مساء الأحد، تأجيل انطلاق العام الدراسي للمرحلة الأساسية "حتى اشعار آخر".

وقال مدير مكتب إعلام محافظة تعز نجيب قحطان في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أقر تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الأساسية حتى إشعار آخر.

واشار إلى أن مكتب التربية وجه اليوم الأحد تعميماً لمدراء التربية بالمديريات وايضاً لمدراء المدارس الحكومية والاهلية بأن يتم استمرار بداية العام الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية فقط.

وأضاف قحطان: "بالنسبة لطلاب المرحلة الاساسية فسيتم موافاتهم في حال وصول توجيهات من وزارة التربية والتعليم".

واليوم الأحد بدء العام الدراسي الجديد بعد توجيه من وزارة التربية والتعليم بتدشينه للمرحلة الثانوية فقط، فيما تم تأجيل المرحلة الأساسية ورياض الأطفال، إلى 4 أكتوبر المقبل.

لكن مدارس في مدينة تعز استقبلت صباح اليوم الأحد المئات من طلاب المرحلة الأساسية.

وقال التربوي عبدالله محمد لـ"الحرف 28"، إن هناك مدارس حكومية وأخرى أهلية في مدينة تعز استقبلت طلاب في المرحلة الأساسية في مخالفة صريحة لقرار وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن "إقبال الطلبة على المدارس لا يزال ضعيفًا حتى في المرحلة الثانوية" مشيرًا إلى أنه أدى ثلاث حصص في أول أيام العام الدراسي الجديد.

ويرجع قرار وزارة التربية تأجيل المرحلة الأساسية إلى "استمرار تفشي فيروس كورونا وعدم توفر أدوات السلامة حتى الآن، إضافةً إلى القضايا المتعلقة بحقوق المعلمين، وعدم توفير الكتب المدرسية".

ويخشى الكثيرين تكرار سيناريو العام الماضي، حيث توقفت الدراسة في مارس/ آذار الماضي، ولم يتم إجراء الاختبارات النهائية، وتم اعتماد درجات الفصل الدراسي الأول في إصدار الشهادات المدرسية.


Create Account



Log In Your Account