الحوثي والانتقالي يتصدران القائمة.. تقرير حقوقي يوثق تفجير 810 منزل خلال خمسة أعوام
الأحد 06 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:19 مساءً
متابعات

كشفت "الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل" (غير حكومية)، اليوم الأحد، عن تعرض 810 منزل للتفجير والتدمير في اليمن خلال أكثر من خمسة أعوام.

وأطلقت الهيئة تقريرها الأول وحمل اسم"حطام وآلام" وذلك في مؤتمر صحفي اقيم عقد بمحافظة مأرب شمالي شرقي اليمن.

وقال التقرير، إن مليشيات الحوثي تصدرت قائمة منتهكي تفجير المنازل خلال الفترة الزمنية من1سبتمبر 2014م وحتى 30 يونيو 2020م حيث بلغ عدد المنازل التي تم تفجيرها بنحو ( 804) منزل أي بنسبة 99,20% من إجمالي المنازل المتفجرة والبالغ عددها ( 810) منزل.

وأشار التقرير إلى أن التشكيلات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، حلت في المرتبة الثانية في تفجيرها لمنازل خصومها حيث بلغ عدد المنازل التي قامت بتفجيرها( 4 منازل) منها 2 منازل تفجير والآخران أحدهما حرقا والآخر هدم، يليها تنظيم القاعدة الإرهابي بعد قيامه بتفجير منزل واحداً فقط.

وبحسب التقرير، فإن محافظة تعز كان لها النصيب الأكبر في قائمة انتهاكات تفجير المنازل، حيث حلت في المرتبة الأولى وبلغ عدد المنازل التي تم تفجيرها ( 149 منزلا) تليها محافظة البيضاء بـ( 124) منزلا.

وجاءت محافظة إب في المرتبة الثالثة ( 120) منزلا من إجمالي المنازل التي تم تفجيرها، وتوزعت الأعداد الأخرى من قائمة المنازل على بقية المحافظات التي أسقطت بيد جماعة الحوثي.


Create Account



Log In Your Account