مارب : الحكم بإعدام خلية حوثية وإحالة 180 متهما الى النيابة العسكرية
الأحد 06 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:25 مساءً

أصدرت المحكمة العسكرية بمحافظة مأرب، اليوم، حكماً بالإعدام تعزيرا ضد خلية تابعة لميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، متورطة في جرائم اغتيالات استهدفت ضباط في الجيش الوطني والاشتراك في جرائم زراعة عبوات ناسفة ومتفجرات استهدفت آليات ومعدات الجيش.

وبحسب موقع الجيش الوطني سبتمبرنت ، فقد أدانت المحكمة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثالثة ، في جلسة علنية ، المتهم ”طاهر علي داوود المرهبي” وآخرين ثبت تورطهم في جرائم تدريب عصابات وخلايا مسلحة على القتل والتفجير والتعذيب.


وقضى منطوق الحكم النهائي بالإعدام تعزيراً لخمسة متهمين وتبرئة المتهم السادس.


وكانت القوات الامنية بمحافظة مارب قد القت تم القبض على المحكوم عليهم في وقت سابق من العام الماضي.


كما صدر الحكم في القضية الجنائية رقم (
34) لسنة 2018 ج.ج، والذي قضى بإلزم النيابة العامة العسكرية بالتحقيق مع 180 متهماً المشمولين بقائمة التصدي المقدم من ممثل وزارة الدفاع تضم عبدالملك الحوثي وقيادات عسكرية وسياسية وقضائية بينها قضاة منتحلين صفات في المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ومكتب النائب العام والنيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة ورئاسة مجلس النواب.


ويواجه المشمولين بالتحقيق تهما عدة منها، الاشتراك في تشكيل عصابات مسلحة بغرض الانقلاب على نظام الحكم القائم ومؤسسته الدستورية والتخابر مع دولة أجنبية وارتكاب جرائم قتل واغتيالات بعد ثبوت ادانة المحكوم عليهم وارتباطهم المباشر بقيادة المليشيا الحوثية ضمن تنظيم عصابي مسلح.

 


Create Account



Log In Your Account