وقفة احتجاجية بعدن للمطالبة باستعادة منشأة كالتكس
الأحد 06 سبتمبر ,2020 الساعة: 03:51 مساءً
عدن

نظم العشرات من موظفي شركة النفط في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية لمطالبة القضاء بسرعة البت في القضية الخاصة باستعادة المنشأة النفطية "كالتكس".

وتجمهر المحتجون أمام مبنى المحكمة الاستئنافية التجارية، رافعين لافتات تناشد القضاء بإنصافهم وتطبيق القانون والحفاظ على ممتلكات الشعب والدولة.

وطالب المشاركون في الوقفة، المحكمة الاستئنافية التجارية، بضرورة الاسراع في اصدار قرار بطلان حكم التحكيم بمنشأة كالتكس للتموين البحري، كونه حكم غير قانوني ومخالف للنظام والقانون، حسب تعبيرهم.

وشدد رئيس المكتب التنفيذي للمجلس العام لنقابات عمال وموظفي شركة النفط،عبدالله قائد مسعد، على ضرورة استعادة منشاة كالتكس الهامة الى حضن مالكها الشرعي شركة النفط عدن.

وقال مسعد في تصريح لوسائل الإعلام، إن تأجير المنشأة تمت بطرق غير قانونية، بل تمت كصفقة تأجير لأضخم منشأة استراتيجية لتمويل البواخر في ميناء عدن.

وأشار إلى أن مجلس نقابات عمال وموظفي الشركة دعا إلى اعتصام مفتوح بمشاركة كل الفئات والمنظمات المجتمعية للمطالبة باستعادة "واحدة من أهم المنشآت التخزينية والتمويلية للبواخر القادمة من والى ميناء عدن".

وتعد "كالتكس" منشأة حكومية لتموين البواخر بالوقود، وتم تأجيرها قبل نحو 27 عامًا للشركة العربية للاستثمار والصناعة والتجارة.


Create Account



Log In Your Account