متحدث عسكري: الجيش حقق انتصارات استراتيجية في أربع محافظات
الأحد 06 سبتمبر ,2020 الساعة: 02:32 مساءً
متابعات

أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي، في وقت متأخر من مساء السبت، أن قوات الجيش الوطني حققت انتصارات استراتيجية في أربع محافظات.

وقال مجلي في تصريح نقله موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع، إن الجيش الوطني حقق تقدمات ميدانية كبيرة في جبهات محافظات الجوف، ومأرب، والبيضاء، والضالع.

وأضاف أن "القوات المسلحة والمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير مناطق استراتيجية، أبرزها منطقة “الصبائغ” بالكامل وعدد من المواقع المحيطة بها، وكذلك تحرير “قرون الهنادية، ومحاصرة المليشيا في جبال “عرفّان".

وأشار إلى أن تحرير جبل "حويشان" (بمحافظة الجوف) مكن قوات الجيش، من قطع الطرقات عن المليشيا وتحقيق التقدم على مواقع كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي.

وأوضح العميد مجلي أن "قوات الجيش حققت تقدمات نوعية في جبهات نجد العتق بمديرية نهم، وقانية، وهيلان، وصرواح، والمخدرة، والضالع"، لافتا إلى أنها تواصل استهداف واستنزاف الحوثيين في تلك الجبهات.

وأفاد ناطق القوات المسلحة أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، نفذت ضربات جوية مركزة على مواقع المليشيا وتعزيزاتها، مشيرًا إلى أن المواجهات والغارات الجوية، أسفرت عن تكبد المليشيا الحوثية عشرات القتلى والجرحى، في صفوفها، وتدمير آليات قتالية وعربات مدرعة تابعة لها.

ومنذ أيام تشهد جبهات الجوف وصنعاء ومأرب والبيضاء والضالع معارك عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من استعادة مناطق واسعة من قبضة الحوثيين المتمردين.

 

 


Create Account



Log In Your Account