كشف عن وصول سفينة اماراتية مجهولة الحمولة الى المحافظة... مصدر حكومي : لم نعد نعلم ما يحدث بداخل سقطرى
الجمعة 04 سبتمبر ,2020 الساعة: 10:09 مساءً

‏اكد مصدر حكومي ان ارخبيل سقطرى أصبح تحت سيطرة الإمارات بشكل كامل.

واوضح المصدر  ان الامارات اصبحت متحكمة بأرخبيل سقطرى بشكل كامل وان الحكومة لم تعج تعرف ما الذي يدور بداخل الجزيرة. 
وكشف المصدر، في تصريحات للجزيرة، عن وصول سفينة إماراتية إلى ميناء سقطرى لا تعرف طبيعة حمولتها. 

وقبل ايام، أكد مصدر حكومي يمني وصول خبراء من جنسيات أوروبية -أغلبهم أوكرانيون- إلى أرخبيل سقطرى خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح المصدر أن طائرة إماراتية خاصة سيّرت أربع رحلات خلال شهر أغسطس الجاري ونقلت على متنها خبراء عسكريين وضباطا إماراتيين إلى الأرخبيل.

وأضاف أن الإمارات تعمل على بناء قاعدة عسكرية كبيرة غرب سقطرى وفي منطقة إستراتيجية تشرف على جزر الأرخبيل الغربية، كما تعمل على إنشاء معسكر في الجزء الشرقي من الأرخبيل.

وقال المصدر إنه "في الوقت الذي تعرقل دولة الإمارات بواسطة أدواتها تسريع تنفيذ اتفاق الرياض تقوم بصورة عاجلة على إنشاء قاعدة قطينان غرب سقطرى ومعسكر آخر في الجزء الشرقي" من الأرخبيل.

وحمّل المصدر المملكة العربية السعودية المسؤولية الكاملة عن أنشطة الإمارات في أرخبيل سقطرى.

من جهة أخرى، كشف موقع "ساوث فرونت" الأمريكي والمتخصص في الأبحاث العسكرية والإستراتيجية، عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى جنوب شرقي اليمن.

ونقل الموقع، عن مصادر عربية وفرنسية لم يسمها، أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية.

وأوضحت المصادر أن وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين زاروا الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية، وأشارت إلى أن انهيار الدولة اليمنية وعدم الاستقرار المستمر مهدا الطريق للإمارات.

وأضافت المصادر أن السعودية التي كانت لسنوات الحليف الرئيسي للولايات المتحدة ضد إيران، تُركت خارج الخطة.

ومنذ يونيو الماضي، تسيطر قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على محافظة سقطرى، بعد اجتياحها بقوة السلاح، وهو ما وصفته الحكومة اليمنية آنذاك بالانقلاب على الشرعية.


Create Account



Log In Your Account