مارب :تشيبع رسمي وشعبي مهيب للشهيد العليي
الجمعة 04 سبتمبر ,2020 الساعة: 09:42 مساءً
متابعات

شيّعت جموع غفيرة، بمحافظة مارب اليوم الجمعة، جثمان العميد ربيش بن علي وهبان العليي، نائب قائد قوة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة، الى مثواه الاخير.

و استشهد العليي وهو عضو بمجلس النواب عن حزب الاصلاح ونائب رئيس مجلس مقاومة صنعاء، يوم امس في مواجهات ضد مليشيا الحوثي بجبهة المخدرة بمحافظة مارب. 

وتقدم موكب التشييع رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، والشخصيات السياسة والاجتماعية، في محافظة مأرب.

وأشاد المشيّعون بمناقب الشهيد وشجاعته وبطولاته في الدفاع عن الجمهورية والمكتسبات الوطنية، ومقارعة مليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران.

وجددوا العهد في المضي على خطى الشهيد وكل شهداء القوات المسلحة والمقاومة الشعبية المساندة، حتى تحرير الوطن من قبضة المليشيا المتمردة، واستعادة الدولة ومؤسساتها المختلفة.

وأكد المشبعون على أن دماء شهداء القوات المسلحة، لن تزيد أبناء الشعب اليمني إلا عزما وإصرارا على مواصلة مقارعة المليشيا الحوثية، وتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الوطن ومكتسباته.

وكانت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة قد نعت الشهيد العليي.. مؤكدة بأنه كان واحدا من القادة الأوفياء الذين وقفوا بشجاعة وبسالة في وجه مليشيا التمرد والانقلاب ومخلفات الإمامة والاستعمار، وقدّموا تضحيات غالية دفاعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية.

واضافت في بيان، ان الشهيد من رموز النضال الوطني وأحد القادة المخلصين، الذين هبّوا منذ الوهلة الأولى لتلبية نداء الواجب ورابطوا في ميادين الشرف والفداء.. مضيفة "كانت له صولات وجولات في معارك دحر المليشيا الحوثية وشارك في قيادة عمليات تحرير عدد من المناطق والمواقع بمحافظات مأرب وصنعاء إلى جانب أبطال الجيش الوطني والمقاومة" 

واعتبرت أن الوطن قد خسر برحيله واحداً من القامات البارزة التي أفنت حياتها في خدمة المجتمع وإصلاح ذات البين، وتركوا تاريخاً مشرّفاً تتفاخر به الأجيال.





Create Account



Log In Your Account