تعز.. تظاهرة شعبية تندد بصمت الحكومة تجاه "عبث" الإمارات في سقطرى
الجمعة 04 سبتمبر ,2020 الساعة: 08:29 مساءً
تعز

تظاهر العشرات في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) اليوم الجمعة تنديدًا بالممارسات "العبثية" التي تقوم بها الإمارات في جزيرة سقطرى شرقي البلاد.

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات تندد بصمت الحكومة الشرعية تجاه ممارسات وعبث "المحتل الإماراتي" في جزيرة سقطرى، ومحاولات تسلميها للكيان الإسرائيلي.

ودعا المتظاهرون المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بإدانة مثل هذه التصرفات ووقف انتهاك أبو ظبي للسيادة اليمنية.

ومنذ أواخر حزيران/ يونيو الماضي، تسيطر قوات تابعة للمجلس الانتقالي، المدعوم من أبوظبي، على محافظة سقطرى، بعد اجتياحها بقوة السلاح، وطردها للسلطة الشرعية، وهو ما وصفته الحكومة اليمنية آنذاك بـ"الانقلاب على الشرعية".

وتقوم الإمارات بإنشاءات وأعمال تخريب واستجلاب وفود أجنبية وفرق هندسية لتغيير هوية الجزيرة وثقافتها وبناء معسكرات وقواعد استخباراتية مع اسرائيل وفق ما كشفت عنه تقارير غربية.

والثلاثاء الفائت، اتهم شيخ مشايخ قبائل محافظة أرخبيل سقطرى عيسى سالم بن ياقوت الرياض وأبو ظبي بـ"تدمير المعالم البيئية الساحرة والنادرة في جزيرة سقطرى، وإنشاء معسكرات دون رقيب وسط صمت دولي رهيب".

وقال في بيان له، إن السعودية والإمارات أدخلتا إسرائيل إلى سقطرى ضمن عملية تهدف لفصل الجزيرة عن اليمن، واتهم البلدين بإحداث تغييرات ديمغرافية واستقدام سكان من خارج سقطرى.

كما حذّر شيخ مشايخ سقطرى من خروج الأرخبيل عن السيادة اليمنية، ودعا اليمنيين لدعم أبناء الأرخبيل والتنسيق معهم في مسيرة المقاومة التي يواصلون خوضها.


Create Account



Log In Your Account