أوقعت 7 قتلى وجرحى عسكريين.. غارة للتحالف تستهدف الجيش في الجوف
الجمعة 04 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:24 مساءً
متابعة خاصة

قُتل وأصيب 7 جنود من قوات الجيش الوطني اليوم  الجمعة بغارة جوية للتحالف العربي في محافظة الجوف شمالي شرق اليمن. بحسب مصدر إعلامي.

وقال مراسل وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" الصحفي فارس الحميري، في تغريدة على تويتر، نقلًا عن مصدر (لم يسمه)، إن أربعة عسكريين قتلوا وجرح ثلاثة آخرين من القوات الحكومية بـ(الخطأ) في غارة للتحالف العربي خلال معارك مع الحوثيين في منطقة "العلم" شرق مدينة الحزم. دون ذكر مزيدا من التفاصيل.



كما لم يصدر بعد أي تعليق من قوات الجيش.

ومنذ ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، تشهد جبهة العلم معارك عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني، من انتزاع  سلسلة جبلية من قبضة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

ومنذ تدخل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا في مارس 2015، ضد الحوثيين، شن التحالف أكثر من 63 غارة جوية استهدفت الجيش التابع للحكومة اليمنية في مناطق مختلفة بالبلاد.

وتركزت تلك الضربات في محافظات مأرب والجوف ونهم صنعاء، وأبين ومواقع ومعسكرات تتبع المناطق العسكرية السادسة والخامسة والسابعة والثالثة. وفق تقرير حقوقي لمنظمة سام.

ووقع أول هجوم للتحالف على معسكر للجيش الوطني، في السابع من يوليو 2015، عندما استهدف طيران التحالف بثلاث غارات مقر اللواء 23 ميكا في صحراء العبر بمحافظة حضرموت (شرقي البلاد).

وأدت العملية إلى مقتل أكثر من سبعين ضابطاً وجندياً بينهم اللواء أحمد الأبارة قائد المعسكر، وجرح أكثر من مائة آخرين.

وأثار ذلك الهجوم الشكوك بشأن دوافع التحالف العربي من الحرب، قبل أن تتحول تقنية " الغارات الخاطئة" الى وسيلة لاستهداف الجيش الوطني في عديد هجمات لاحقة.


Create Account



Log In Your Account