عدن : محاكمة 32  حوثيا بينهم عبدالملك الحوثي بتهمة الانقلاب
الخميس 03 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:26 مساءً

 

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، جلستها الثانية للنظر في قضية الانقلاب المسلح على السلطات الدستورية.


وقالت وكالة سبأ الرسمية أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت اليوم جلستها الثانية برئاسة رئيس المحكمة القاضي وهيب فضل، وحضور رئيس النيابة الجزائية القاضي ادهم العولقي، للنظر في قضية الانقلاب المسلح على السلطات الدستورية المرفوعة من النيابة العامة ضد المتهم عبدالملك بدر الدين الحوثي و31 متهما اخرين.

 وقدمت النيابة نسخة من الصحف الرسمية التي تم الإعلان فيها عن المتهمين بالحضور الى المحكمة تنفيذا لقرار المحكمة في الجلسة السابقة بالنداء على المتهمين والذين تبين عدم حضورهم.

وقررت المحكمة اعتبارهم فارين من وجه العدالة واجراء التنصيب عنهم ونظر القضية في مواجهة المنصوبين عنهم وفقا للقانون، وسألت المحكمة عمن يرغب من المحامين المتواجدين في قاعة المحكمة بالدفاع عن المتهمين فلم يتقدم أحد للدفاع عن المتهمين.

وقررت المحكمة توجيه مذكرة الى نقابة المحامين بتسجيل من يرغب من المحامين بالاشتراك في هيئة الدفاع وإبلاغ المحكمة بأسمائهم، وأجلت القضية إلى جلسة 7 صفر 1442هـ .

 

وفي أواخر الشهر الماضي، عقدت المحكمة العسكرية بالمنطقة الثالثة في محافظة مأرب جلستها الثانية لمحاكمة 175من قادة مليشيات الحوثي الانقلابية بتهمة الانقلاب على الحكومة الشرعية في سبتمبر 2014م .

 

وفي صنعاء، قضت محكمة حوثية،الشهر الماضي ،  بإعدام 16 شخصا في مقدمتهم الرئيس هادي ونائبه، وولي العهد السعودي، ومسؤولين سياسيين وعسكريين بارزين


Create Account



Log In Your Account