بمشاركة 25 من سفراء وممثلي الدول باليمن ..اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ورشة نقاشية حول تقريرها الاخير
الأربعاء 02 سبتمبر ,2020 الساعة: 08:32 مساءً
متابعات

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم ، ورشة نقاش عبر الانترنت للتقرير الدوري الثامن، بمشاركة 25 من سفراء وممثلي الدول والسفارات لدى اليمن.

وبحسب ما اوردته وكالة سبأ الرسمية فإن الروشة هدفت إلى التعريف بأهم أعمال اللجنة الوطنية في مجال التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان التي وردت في التقرير الدوري الثامن للجنة الذي غطّى الفترة من 1 أغسطس 2019 وحتى 31 يوليو 2020، 

وقال رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي في كلمة الافتتاح أن هذا التقرير جاء في ضوء مستجدات أمنية وعسكرية وصحية على الساحة اليمنية والتي أثرت بدورها على وضع حقوق الإنسان في اليمن، ما ضاعف من الجهود التي بذلتها اللجنة في سبيل الوصول إلى الضحايا والمناطق التي حدثت فيها الانتهاكات.
وقدمت اللجنة عرضا توضيحياً بأهم محاور ومضامين التقرير ونتائج التحقيق في الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف والتوصيات المقدمة للحد من الانتهاكات وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن. 

بدورهم ثمن سفراء وممثلي الدول المشاركين بورشة النقاش جهود اللجنة في التحقيق وتفعيل مبدأ المساءلة، رغم صعوبة جمع المعلومات وانتشار جائحة كوفيد_19. 
كما تم تقديم بعض الاستفسارات الاستيضاحات المتعلقة بأنشطة اللجنة وتعاونها مع بقية الآليات الدولية العاملة في مجال تقصي الحقائق والتي رد عليها أعضاء اللجنة.

وكانت اللجنة الوطنية للتحقيق قد أطلقت تقريرها الدوري الثامن في 30 أغسطس من الشهر الماضي تضمن أبرز الانتهاكات على الساحة اليمنية خلال عام كامل.




Create Account



Log In Your Account