عبر الأجواء السعودية   انطلاق أول رحلة جوية علنية من إسرائيل إلى الإمارات
الإثنين 31 أُغسطس ,2020 الساعة: 11:23 صباحاً
الحرف28+ وكالات

أقلعت للتو أول طائرة  إسرائيلية تتبع شركة العال من تل أبيب إلى أبوظبي بالإمارات إيذانا ببدء العلاقة والتطبيع العلني الكامل بين إسرائيل والإمارات.

 

وتقل الرحلة الأولى مسؤولين كبار في الحكومة الإسرائيلية ومسؤولين كبار من إدارة ترامب بينهم كبير مستشاريه جاريد كوشنر بعد إعلان اتفاق "تطبيع" بين الدولتين في الثالث عشر من الشهر الجاري.

 

وتهدف الرحلة لإجراء محادثات وضع اللمسات النهائية على اتفاق يؤسس لعلاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.

 

وتحمل الرحلة من تل أبيب إلى أبو ظبي رقم 971، وهو رمز الإمارات الهاتفي، فيما تحمل رحلة العودة إلى تل أبيب رقم 972 وهو رمز إسرائيل الهاتفي.

 

وزودت وكالة الفضاء الإسرائيلي الطائرة بنظام تشويش متقدم ومحمول جوا. وكُتب على الطائرة كلمة سلام بالعربية والعبرية والانجليزية.

 

ومن اللافت أيضا الاسم التي تحمله الطائرة، وهو "كريات غات"، والذي يعود لمدينة إسرائيلية مقامة على موقع قريتي عراق المنشيه والفالوجة الفلسطينيتين المهجرتين جنوبي البلاد.

 

ونقلت رويترز عن مسؤول إسرائيلي أن الطائرة ستعبر الأجواء السعودية وسيكون هذا الحدث أول إقرار علني سعودي بعبور طيران إسرائيلي للجو السعودي.

 

 

وقال روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن من المرجح أن تحذو المزيد من الدول العربية والإسلامية حذو الإمارات العربية المتحدة في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.


Create Account



Log In Your Account