فيما الشرطة العسكرية تنفي.... اشتراكي تعز يدين الاعتداء على الوكيل الصنوي
الأحد 30 أُغسطس ,2020 الساعة: 11:29 مساءً

أدان الحزب الاشتراكي في محافظة تعز حادثة الاعتداء على وكيل المحافظة محمد الصنوي من قبل احد اطقم الشرطة العسكرية بمدينة النشمة غربي المحافظة. 

وعبر الحزب، في بيان حصل الحرف 28 على نسخة منه، عن استنكاره الشديد لما تعرض له الوكيل الصنوي من قبل افراد تابعين للشرطة العسكرية. 

واضاف البيان ان الاعتداء " يضع علامة استفهام كبيرة ازاء هذا الامعان في استهداف رجالات الدولة وسائر المواطنين من قبل جهات يفترض انها تتبع الدولة ومسئولة عن حماية الناس".

وحذر من مغبة هذه التصرفات- التي وصفها بالحمقاء - بحق رجالات الدولة وسائر المواطنين.

وطالب الحزب في بيانه، محافظ المحافظة والسلطات المعنية بمحاسبة المخلين من افراد الجيش والامن وفقاً للقانون.

وفي السياق، نفى مصدر مسؤول في قيادة الشرطة العسكرية بتعز، في وقت سابق من اليوم، صحة الانباء التي تحدثت عن تعرض وكيل المحافظة محمد الصنوي للاعتداء من قبل أفراد أحد أطقم الشرطة العسكرية بمدينة النشمة غربي المحافظة.

وأوضح المصدر، بحسب ما نشرته صفحة الشرطة العسكرية بالفيسبوك، ”أن ما حدث لا يعدو عن كونه مجرد سوء فهم بين افراد الطقم ومرافقي وكيل المحافظة“

وأشار إلى أنه ” أثناء توقف سيارة الوكيل الصنوي على الخط الرئيسي بادر أحد أفراد الطقم بالحديث إلى مرافقي الوكيل بالتحرك ؛لتخفيف حالة الازدحام المروري“.

 وأضاف:” تم تفسير ذلك بشكل خاطئ من قبل مرافقي الاخ الوكيل، ليقوموا على إثر ذلك بالانتشار حول طقم الشرطة. 

وتابع قائلا: ”بعد الدخول في مشادات كلامية بين أفراد الطقم والمرافقين بادر الوكيل الصنوي بالنزول والتعريف بنفسه؛ مادفع أفراد النقطة إلى الاعتذار الفوري له“.

وشدد المصدر على ضرورة اسناد الشرطة العسكرية ومؤسسات الدولة التي يعد الاستاذ الصنوي أحد رموزها والتعاون معها للقيام بمسؤولياتها وفق المهام المنوطة بها في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها محافظة تعز، والوطن عموما. 

واكد المصدر الحرص التام لقوات الشرطة العسكرية في حماية المؤوسسات، ورموز الدولة والسلطة المحلية، وتسهيل تنقل المواطنين. 


Create Account



Log In Your Account