مقتل 3 صيادين مصريين واصابة اخرين بلغم بحري حوثي
السبت 29 أُغسطس ,2020 الساعة: 12:15 مساءً
متابعات

قتل 3 صيادين مصريين ونجا آخرون بعد انفجار قاربهم الذي ارتطم بلغم زرعته مليشيا الحوثي في البحر الأحمر.
وقال التحالف السعودي الإماراتي إن القارب كان على متنه ستة صيادين مصريين جرى انقاذ ثلاثة منهم، فيما قتل الثلاثة الأخرون نتيجة انفجار القارب.

وأضاف التحالف أن مليشيا الحوثي مستمرة في نشر وزراعة الألغام البحرية التي تمثل تهديدا لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

مؤكدا أن مجموع ما تم اكتشافه وتدميره من الألغام 137 لغما بحريا قامت المليشيا بزراعتها ونشرها عشوائيا بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

إلى ذلك، نقلت مصادر صحفية أن عمليات البحث والتحري رصدت عدد الألغام التي زرعتها المليشيا على امتداد الساحل الغربي للبلاد، والتي وصل عددها 300 لغم.

كما عمدت المليشيا على تفخيخ العشرات من القوارب التي تستخدمها لاستهداف سفن في المياه الإقليمية.

وأكد العميد ركن عبده مجلي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، أن مليشيا الحوثي استغلت فترات الهدنة في السنوات الماضية لنشر أكثر من مليون لغم في جميع المناطق التي تسيطر عليها.

لافتا إلى أن عمليات زرع الألغام تتم بطرق عشوائية، ولا تمتلك المليشيا إلا بعض الخرائط لمواقع الألغام والتي يتوقع أن الرياح جرفتها إلى مواقع أخرى.

وطالب الأمم المتحدة بممارسة دورها في الضغط عليها لتسليم ما لديها من خرائط حتى نتمكن من نزع الخطر الذي يتهدد الملاحة الدولية.


Create Account



Log In Your Account