اعتقال القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان بمصر
الجمعة 28 أُغسطس ,2020 الساعة: 06:08 مساءً

أعلنت الداخلية المصرية، الجمعة، اعتقال القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين في البلاد، محمود عزت، شرقي القاهرة.

وقالت الداخلية في بيان، "ألقت أجهزة الأمن القبض على القيادي الإخواني محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان، مختبئا بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)".

وأضافت أن "معلومات وردت مؤخرا، باتخاذ القيادي الإخواني الهارب محمود عزت، إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس، للاختباء".

وزعم البيان أن عملية المداهمة والتفتيش أسفرت عن "العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي، والهواتف المحمولة التي تحتوى على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته، وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج مصر".

وبحسب البيان فإن قرار المداهمة جاء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا التي أمرت بضبط محمود عزت المطلوب على ذمة عدة قضايا حكم عليه في بعضها غيابيا بالإعدام.

كما يواجه أحكاما غيابية بالإعدام والمؤبد (25 عاما)، في قضايا معروفة إعلاميا باسم "التخابر مع حماس"، و"الهروب من سجون وادي النطرون"، و"أحداث مكتب الإرشاد"، و"أحداث عنف في المنيا (وسط)".

وتولى عزت منصب المرشد العام بالإنابة في 20 أغسطس/آب 2013، عقب القبض على المرشد محمد بديع، بعد أيام من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة الكبرى، بعد أن كان نائبا للمرشد آنذاك.

وتصدر باسم عزت بيانات دورية في مناسبات مختلفة باعتباره قائما بأعمال المرشد العام للجماعة، بينما لم تعلن الجماعة عن مكان تواجده أو حالته الصحية أو كيفية إدارته للجماعة وتواصله مع باقي القيادات داخل أو خارج البلاد.

المصدر: وكالات


Create Account



Log In Your Account