نجاة ضابط مناهض للتمرد في اللواء 35  من محاولة اغتيال
الأربعاء 26 أُغسطس ,2020 الساعة: 01:01 صباحاً
تعز

نجا ضابط في اللواء 35 مدرع من محاولة اغتيال، اليوم، في مديرية المعافر بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقال بيان "مقاتلون ضد الفساد" وهو كيان تأسس من ضباط ومقاتلين في اللواء 35 في يناير 2019،   ان المقدم أكرم الصنوي  القيادي في اللواء 35 مدرع، رئيس عمليات قطاع المعافر العسكري نجا من محاولة اغتيال عبر عملية تفجير ارهابيه جوار منزل وكيل المحافظه لشؤن الحجريه في منطقة الصنه  مديرية المعافر مساء الإثنين.


 وأدان البيان ، تلقى الحرف 28 نسخة منه ، محاولة اغتيال الصنوي  الذي يشغل منصب الامين العام للكيان.

وجاءت هذه العملية بعد إفشال تمرد لبعض ضباط اللواء على قرار تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء خلفا للعميد الحمادي الذي قتل في منزله نهاية العام الماضي.


واضاف البيان ان " هذه العمليه الارهابيه دخيله على المجتمع وتعد الاولى بعد إعلان متمردي الحجريه تشكيل جماعات ارهابيه للعمل السري والانتقام من سلطات الدوله ومن يناصرها من رجال الحجريه".. 

وقال ان هذا "  يفسر ارتباط عملية الاستهداف هذه بالاحداث الاخيره في الحجريه". 

ولفت البيان الى ان الصنوي كان قد تلقى تهديدات مباشرة في مجلس وكيل المحافظه لشؤن الحجريه محمد عبدالعزيز الصنوي  وسبقتها رسائل نصية.

وطالب مقاتلون ضد الفساد الذي كان لأفراده موقفا رافضا لتمرد بعض ضباط اللواء 35 ضد قرار رئيس الجمهورية،  السلطات المعنيه "بضبط المنفذين لمحاولة الاغتيال والتعامل الحازم مع هذه البادره التي تستهدف سلامة المجتمع" حد تعبير البيان. 
ويعتبر اكرم الصنوي احد الضباط المقاتلين ضد الإنقلاب الحوثي وصالح ومن المناهضين" للمشاريع الاخرى التي تستهدف الشرعية.

وكانت  الحجرية قد شهدت توترات مسلحة بين الجيش والقوات الامنية من جهة ومليشيا ابي العباس وعناصر تابعة لطارق عفاش الموالي للامارات وبعض الضباط المتمردين في اللواء 35 من جهة اخرى.

وجاء التمرد عقب تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء 35 مدرع في 10 يوليو الماضي وساندته الكيانات والمليشيات المسلحة المدعومة اماراتيا.


Create Account



Log In Your Account