منظمة تطالب بمحاكمة "مستعجلة" بحق قيادي أمني حوثي اغتصب طفلة في السابعة
الإثنين 24 أُغسطس ,2020 الساعة: 10:47 مساءً
متابعات

طالبت منظمة سياج لحماية الطفولة بمحاكمة مستعجلة بحق قيادي امني حوثي اغتصب طفلة في السابعة بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن.


ودعت المنظمة في بيان لها اليوم الاثنين، وكيل نيابة التعزية بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحوثبين إلى الإسراع في استكمال التحقيق وإرسال قضية اغتصاب الطفلة "ر. م. ع (7 أعوام)" إلى المحكمة والمطالبة بأشد العقوبات القانونية بحق المغتصب.

وقالت إن "المدعو "ش. ع. ر" من الأشخاص المفترض بهم حماية الأمن والسلم العام لكنه وخلافاً لذلك استخدم قوته ومركزه للاعتداء الوحشي على طفلة بريئة".

وأشارت إلى أن الطفلة يتيمة الأب ووالدتها متزوجة وكانت تعيش في حضانة جدتها التي توفيت هي أيضاً نتيجة الصدمة من هذه الجريمة البشعة التي لحقت بحفيدتها.

كما طالبت المنظمة بسرعة إحالة ملف القضية للمحكمة والمطالبة بمحاكمة مستعجلة تحقق أعلى درجات العقاب القانوني في مثل هذه الجرائم البشعة والمهددة للأمن والسلم الاجتماعي.

ولفتت إلى أن جرائم اغتصاب الأطفال تزايدت بشكل غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة كنتيجة مباشرة للحرب وغياب سلطة وسيادة القانون وتمكن الغالبية العظمى من مرتكبي تلكم الجرائم من الإفلات من العقاب بسبب خوف الأهالي من الوصمة والتشهير  وضعف مؤسسات الأمن والقضاء ومؤسسات حماية ورعاية الطفل عن القيام بواجبها وخاصة في المناطق الريفية.


Create Account



Log In Your Account