دعما للشرعية ورفضا للوصاية... الائتلاف الجنوبي يدعو ابناء حضرموت للمشاركة في مسيرة سيئون غدا
الأحد 23 أُغسطس ,2020 الساعة: 11:08 مساءً

 دعت الائتلاف الوطني الجنوبي، جميع أبناء مديريات محافظة حضرموت الى الاحتشاد الواسع والكبير، للمشاركة الفاعلة في المسيرة التي سيقيمها الائتلاف يوم غد بمدينة سيئون، دعما للشرعية ورفضا للوصاية ومحاولات تمزيق اليمن. 
وقال الائتلاف في بيان له "إن الحضور والتأثير لا يصنعه العنف بقدر ما يحققه الحرص على المواطن ومصالحه واحترام حقوقه كاملة غير منقوصة ومنها حقه في الرأي والتعبير والتعدد والتنوع السياسي كحقوق أساسية وسلوك حضاري" 
واكد ان إدعاء الوصاية والاحتكار ما هي إلا ضرباً من الطيش الذي لا ينتج إلا العنف ولا يخلف إلا الحقد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.
واضاف" لقد حرص الائتلاف الوطني الجنوبي منذ لحظة تأسيسه على الاسهام في الحفاظ على النسيج والسلم الاجتماعي والأمن والاستقرار"، مؤكدا رفضه للاحتكار والالغاء والتهميش الذي لن يقود سوى لمزيد من دورات العنف، حد تعبير البيان. 
ودعا الائتلاف ابناء حضرموت الى الوقوف بحزم ودون تلكؤ في وجه الدسائس والمؤامرات التي تستهدف الوطن والشعب... مضيفا" ان الواجب اليوم يستدعي أن نقف بصدق وبكل إمكاناتنا خلف الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، والتأكيد على أهمية الدولة وحضور مؤسساتها، وأن نرفع أصواتنا رفضاً لمشاريع العنف وسياسات الاقصاء والاحتكار وادعاء الوصاية على أبناء الشعب من أي طرف كان"
وكان الائتلاف الجنوبي قد نظم مسيرات حاشدة في محافظات ابين وسقطرى وشبوة دعما للشرعية ورفضا لمحاولات تقسيم اليمن وفرض الوصاية



Create Account



Log In Your Account