بريطانيا :وقفة احتجاجية في العاصمة لندن تندد بتطبيع الامارات مع اسرائيل
الأحد 23 أُغسطس ,2020 الساعة: 12:51 صباحاً

تظاهر العشرات، في العاصمة البريطانية لندن؛ احتجاجا على إعلان الإمارات وإسرائيل تطبيع العلاقات بينهما رسميا.
وتجمع المتظاهرون، السبت، في حديقة هايد بارك، واتجهوا نحو ميدان ماربل آرش الشهير، رافعين لافتات وشعارات تندد بالاتفاق، وتطالب بالحرية والعدالة لفلسطين.
وقام المتظاهرون بوضع بالون كبير يحمل صورة ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، ومجسمات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إشارة إلى أن إسرائيل والإمارات وجهان لعملة واحدة، وأن كلا الدولتين لديها تاريخ متشابه في انتهاك القانون الدولي. 
ودعا الناطق باسم الحملة الدولية من أجل العدالة، زياد أحمد، خلال كلمة ألقاها بالوقفة الاحتجاجية، المملكة المتحدة إلى مساءلة دولة الإمارات لارتكابها انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي، كما دعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف ضد انتهاكات الإمارات للحقوق والحريات، كوسائل التعذيب، وقمع حرية التعبير، والاعتقالات المجحفة، والاختفاء القسري، وغيرها.
وأضاف أن "التطبيع الإماراتي الإسرائيلي يثبت أن دولة الإمارات تتشارك مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في نفس سياسة الانتهاكات وقمع الحريات".
وتخلل الوقفة الاحتجاجية كلمات ألقاها نشطاء حقوقيون، أكدوا فيها وقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية، كما وصفوا الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بالطعنة في الظهر، داعين إلى استمرار النضال والكفاح من أجل الحرية والعدالة.

 المصدر :عربي 21 


Create Account



Log In Your Account